• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

بحضور حمدان بن محمد ومنصور بن زايد

المزروعي يتوج بلقب بطولة الإمارات للقدرة بالوثبة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 فبراير 2015

محمد حسن (الوثبة)

شهد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة سباق بطولة الإمارات للقدرة لمسافة 120 كلم، التي أقيمت أمس بقرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة.

وتوج الفارس سيف المزروعي بطلا للسباق على صهوة الجواد «سيلنداكريست» من إسطبلات «إم.آر.إم» وقطع المسافة الإجمالية للسباق في أربع ساعات و17 دقيقة وثانية واحدة بمعدل سرعة إجمالي 28 كلم في الساعة تلاه في المركز الثاني وبفارق ثانية واحدة الفارس عبدالله غانم المري على صهوة الجواد «اي اس امبونشادو» من إسطبلات «إف 3»، في حين جاء في المركز الثالث الفارس سالم العويس على صهوة الجواد تيرمنستر من إسطبلات «إف 3».

وأقيم السباق برعاية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، ومجلس أبوظبي الرياضي، وقرية الإمارات العالمية للقدرة بالتنسيق مع اتحاد الفروسية، وخصصت 6 سيارات للفائزين الأوائل، وخصص السباق للخيول في سن ست سنوات فما فوق، والحد الأعلى لمعدل نبضات القلب 64 نبضة في الدقيقة، والحد الأدنى لوزن الفارس 60 كجم.

عقب ختام الشوط قام عدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي أبوظبي للفروسية، ولارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل «ايفهرا»، رئيس لجنة سباقات السيدات والفرسان المتدربين في الاتحاد الدولي «إفهار»، وعبدالرحمن الرميثي مدير قرية الإمارات العالمية للقدرة، وسيف سلطان العواني ممثل شركات العواني بتقديم الجوائز للأبطال الفائزين الثلاث.

وتميزت المرحلة الأولى لمسافة 40 كلم والتي تم ترسيمها بالأعلام الزرقاء، والتي انطلقت في الصباح الباكر بالسرعة الكبيرة من جانب الفرسان المشاركين لبرودة الطقس وجاهزية الخيول، وتصدرها الفارس راشد أحمد البلوشي على صهوة «استيل دو مونت فلو» لإسطبلات الاتحاد بزمن 1:24:04 ساعة، ومعدل السرعة 28.54 كلم في الساعة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا