• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

طالبن بمصلى وفصل المرافق ولوحات إرشادية

تخصيص يوم الثلاثاء للنساء بحديقة التلة في حتا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 يناير 2015

عائشة الكعبي (المنطقة الشرقية )

عائشة الكعبي (حتا)

كشف محمد سالم علي خليفة مشرف حديقة التلة في مدينة حتا التابعة لإمارة دبي، أن «البلدية « خصصت يوم الثلاثاء من كل أسبوع للنساء فقط لارتياد الحديقة.

ولفت الى أنه وبسبب جهل كثير من الشباب بتخصيص يوم للنساء فقط في الحديقة التي تعد من اهم الوجهات السياحية والترفيهية في حتا، واعتيادهم حرية الدخول في كل الأيام ذلك دخل مجموعة من الشباب في سن المراهقة الحديقة أحد أيام الثلاثاء وبمجرد وصول دورية الشرطة سارعوا بالخروج.

وقال مشرف حدقة التلة انه وبعد تلك الحادثة انخفض عدد السيدات من مرتادات الحديقة من 150 سيدة إلى 120 سيدة تقريباً.

وأشار محمد سالم إلى أن مواعيد دخول الحديقة تبدأ من الساعة 8 صباحا وحتى الساعة 11 مساء. مؤكداً أنه سيتم رفع أسوار الحديقة لوضع حل جذري يناسب الجميع، ووضع لوحة إرشادية بالمواعيد لجميع الفئات. ولفت الى أن الحديقة تنظم عدة فعاليات على مدار السنة، من ضمنها دورة في السباحة ومهارات الإنقاذ وهي تعد الأولى من نوعها في إمارة دبي.

والتقت (الاتحاد) عدداً من السيدات من مرتادات الحديقة اللواتي اجمعن على أهمية الحديقة كمتنفس لنساء المنطقة واطفالهن، حيث تقول أم ملك، إن حديقة التلة هي «المكان الترفيهي المناسب لأهل المنطقة ويصعب علينا التنقل إلي المكان آخر، بسبب عمل زوجي في المدينة»، مضيفة: إن الحديقة تمتاز بألعاب مناسبة للأطفال وأيضا للكبار، حيث يوجد فيها مسبح وممشى وملعب لممارسة الرياضات.

وأيدتها أم منور إحدى الزائرات وهي من سكان عجمان، أن حديقة التلة المتنفس الطبيعي الذي يمكننا أن نتنزه فيه، بعيداً عن زحمة الحدائق العامة وتلوث الهواء بعوادم السيارات، فنحن نذهب للحديقة من وقت لآخر وأطفالي يلعبون فيها وهي آمنة، ولكن ينقصها مصلى للسيدات، فبعض الزوار يأتون من مناطق بعيدة ويحتاجون إلى أداء الصلاة في موعدها. وأشارت المواطنة أميرة محمد من سكان المناطق المجاورة للحديقة، إلى ضرورة فصل دورات مياه النساء بعيداً عن دورة مياه الرجال. وأضافت: إنه لا يوجد وعي بين الشباب، وخاصة بعد أن حددت بلدية حتا موعداً ثابتاً للنساء وهو يوم الثلاثاء من كل أسبوع، فالمعلومة لم تصل للشباب بشكل واضح، لأنه لا توجد لوحات إرشادية توضح المواعيد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض