• الأحد 09 ذي القعدة 1439هـ - 22 يوليو 2018م

خلال لقاء تنسيقي بين الهيئات الثقافية الحكومية والأهلية

اتفاق على إقامة مهرجان الإمارات الثقافي في ديسمبر المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 08 فبراير 2013

جهاد هديب (دبي) - أقامت ندوة الثقافة والعلوم في مقرها بدبي، مساء أمس الأول، اللقاء التنسيقي الثاني الذي جمع عدداً من المؤسسات المعنية بالثقافة والفنون في الدولة، وقام بإدارته سلطان صقر السويدي رئيس مجلس إدارة الندوة، وبلال البدور نائب رئيس المجلس المدير التنفيذي لقطاع الثقافة والفنون في وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، وجرى خلاله مناقشة جدول أعمال تقدمت به الندوة، بناءً على اللقاء التنسيقي الأول.

تشكل جدول الأعمال، الذي نوقشت بنوده على مدى ساعتين ونصف الساعة، من خمسة اقتراحات جرى تداولها بين المشاركين، وكان الأبرز من بينها الاتفاق على استعادة مهرجان الإمارات الثقافي، الذي أُقيم مرة واحدة في ندوة الثقافة والعلوم عام 2004.

وقد بدأ اللقاء بكلمة للسويدي أكد فيها أن الهدف من وراء هذا اللقاء هو التنسيق الثقافي على مستوى مؤسسات الدولة، وقال: “علينا الاعتراف بأن التنسيق بين المؤسسات أصبح الآن ضرورة ملّحة كي لا يغرد كل واحد منا خارج السرب؛ لذا أتمنى أن نخرج من لقائنا هذا ببرنامج ثقافي واحد، إن خلُصَت النوايا”.

من جهته، أكد بلال البدور ضرورة التنسيق، مشيراً إلى أنه كان يأمل “حضور جميع المؤسسات، لكنّ بعضاً منها لم يوافنا بأسماء مندوبيه”، مؤكداً أن تلك الجهات ستلتحق بالاجتماعات اللاحقة “وسنعمل معاً على تحقيق جميع الأفكار التي تُطرح”.

أيضاً أشار البدور إلى أن الندوة كانت تتمنى وجود لجنة تنسيق تشرف هي على جدول الأعمال مثلما تشرف على لقاء تنسيقي شبيه يُقام مرة كل ثلاثة أشهر أو ستة.

عملياً، تلى ذلك مناقشة بنود عدة تتمثل بالتالي: كيفية الوصول إلى الحد الأدنى من التنسيق بين المؤسسات الثقافية الأهلية والحكومية، وتأسيس موقع إلكتروني لجميع المؤسسات الثقافية، وبحث إمكانية تنظيم نشاط ثقافي واحد كل عام تنضوي تحت لوائه جميع المؤسسات الثقافية المختلفة، والعمل على إيجاد الوسائل المناسبة للاستفادة من الضيوف القادمين من الخارج من حيث دعوتهم لزيارة المؤسسات الثقافية الأخرى، وتنظيم لقاءات مع الجمهور في مقراتها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا