• الأربعاء 06 شوال 1439هـ - 20 يونيو 2018م

الجيش العراقي يهدد بسحق أي قوة تقترب من كركوك

العثور على 400 جثة لـ"داعش " وسط الموصل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 فبراير 2018

سرمد الطويل (بغداد)

أعلن الدفاع المدني العراقي أمس، العثور على 400 جثة لعناصر تنظيم داعش في منطقة الشهوان وسط الموصل القديمة.

وقال المقدم سمير سالم من مديرية الدفاع المدني في الموصل، إن «فريق الدفاع المدني عثر خلال عملية رفع الأنقاض في منطقة الشهوان في الساحل الأيمن للموصل على غرفة ضمت 400 جثة من عناصر داعش قتلوا على يد القوات الأمنية خلال تحرير المنطقة». وأضاف أنه «تم انتشال الجثث من قبل فرق دائرة صحة نينوى ودفنها في مقابر الموصل من أجل تنظيف منطقة الشهوان وإعادة السكان إليها».

على صعيد آخر، أفاد مصدر في قيادة شرطة نينوى أمس بمقتل ثلاثة من عناصر داعش في قضاء مخمور. وقال الرائد سلام العكيدي، إن «القوات الاتحادية صدت هجوما لداعش على قطعاتنا في قضاء مخمور ما أسفر عن قتل ثلاثة من عناصر داعش». وأضاف أن «القوات الأمنية أغلقت منافذ القضاء بدأت حملة مداهمة وتفتيش للبحث عن متسللين داخل القضاء».

وأعلن قائد عمليات ديالى الفريق الركن مزهر العزاوي، مقتل نحو 60 إرهابياً جراء الضربات الجوية ضد بقايا خلايا تنظيم داعش الإرهابي، في مناطق الخلاوية وحمرين خلال الأسبوع الماضي.

وقال العزاوي، إن بقايا خلايا داعش تلقت خلال الأسبوع الماضي صفعة قوية من قبل القوات الأمنية وطيران الجيش في مناطق الخلاوية وحمرين، موضحاً أنه بناء على معلومات ومتابعة استخبارية دقيقة تم اختراق الأوكار الإرهابية وتحديد مواقعها واستهدافها بخمس ضربات جوية. ... المزيد