الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

المطالبة بدعم المدارس النائية بالتجهيزات وبرامج التطوير

المطالبة بدعم المدارس النائية بالتجهيزات وبرامج التطوير
18 سبتمبر 2007 02:35
أشــاد ســـالم ظـــاعن الراشـــدي معرف قبيلة الرواشد في أم غافة بالعين بالاهتمام والدعم الكبيرين اللذين توليهما القيادة الرشيدة لتطوير مسيرة التعليم في الدولة، وجهودها المتواصلة لإرساء قواعد راسخة لتطوير التعليم بما يلبي احتياجات مناطق الدولة· وطالب خلال المجلس الرمضاني الذي عقده في منزله بأم غافة بالعين بأن يأخذ مجلس التعليم في خططه المستقبلية المناطق النائية بعين الاعتبار لتشملها عملية تطوير التعليم أسوة بالمدن· وقال: ''إن التعليم مسؤولية الجميع، ولابد من تضافر الجهود؛ لأن التحديات كبيرة وليس بإمكان جهة واحدة أن تصلح أو تطور بمفردها''، مشيراً إلى أن الأمر يستدعي تسخير الإمكانات والموارد كافة لإحداث التغيير المنشود في الميدان، لافتاً إلى أن تقدم التعليم وتطوره لا يمكن أن يتم دون إدارات مدرسية قوية، ومعلمين مؤهلين، وإيجاد بيئة مدرسية مناسبة وضرورة متابعة الأسر لأبنائها وعدم ترك العبء على مؤسسات التعليم، وركز على دور الأسرة· من جانبه، أكد حارب الراشدي أن التعليم مسؤولية مجتمعية وأولوية وطنية، ترتكز على كون درجة التعليم تعتبر البوصلة الحقيقية لتحديد تقدم الدول، وأن التعليم يواجه متغيرات عالميه متسارعة، وأن الاستثمار فيه يعني الاستثمار في المستقبل وبناء نهضة تعليمية تواكب النهضة العمرانية والاقتصادية التي تشهدها الدولة· وأكد الحضور خلال الاجتماع ضرورة الاهتمام بالتعليم ومخرجاته وضرورة تلبيته لسوق العمل بالدولة، وطالبوا المسؤولين في قطاع التعليم بتعديل المناهج للطلبة منذ بداية المراحل التأسيسية الأولى، لافتين إلى حدوث إرباك بين الطلبة لدى إدخال أي تعديل في مناهج المراحل العليا، مما قد يخلق نوعاً من النفور، وبالتالي يؤدي إلى تسرب الطلاب من المدرسة خاصة أصحاب مستويات التحصيل الدراسي المتوسط وما دون المتوسط· ويقول راشد الراشدي: ''إن تجربة المدارس النموذجية يحرم منها أبناء المناطق النائية''، مشيراً إلى أن التجربة جديرة بالاهتمام خاصة أن المواطنين لاحظوا أن هذه المدارس تنتقي أو تستقطب الطلبة من أصحاب المعدلات المرتفعة ليخضعوا لنظام دراسي متميز في الوقت الذي يحرم فيه الآخرون من أقرانهم الذين هم أقل حظاً منهم في تحصيلهم الدراسي· وأضاف: ''إن الطلاب المتميزين أصلاً هم متميزون، وقدرة هذا النظام التعليمي تبرز بشكل أفضل إذا استطاعت أن تنقل الطلبة من حالة التحصيل العلمي المتوسط إلى الجيد أو الجيد جداً''· وتساءل: ''أين دور التربية الحقيقي لرعاية الطلبة بجميع مستوياتهم؟ نتمنى أن يشمل أبناء المناطق النائية مثل هذا النظام''· وقال: ''إذا كان الطلاب كلهم متميزين وبالمستوى الدراسي نفسه، فأين الفروق الفردية التي يسعى إلى علاجها النظام التعليمي للطلاب''·
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©