• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

افتتحت معرض الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة

منى المري: المعارض مركز عالمي للإبداع والابتكار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 08 أبريل 2016

دبي (وام)

افتتحت منى غانم المري المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، أمس الدورة الخامسة لمعرض الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة «كوميكون» الذي يقام في مركز دبي التجاري العالمي، خلال الفترة من 7 إلى 9 أبريل الجاري، بمشاركة 450 شركة متخصصة في مجالات الإنتاج السينمائي والتلفزيوني وفنون الكاريكاتير والرسوم المتحركة من 20 دولة حول العالم.

مقومات وخدمات

وأكدت منى المري خلال الافتتاح أهمية المعارض المتخصصة التي تحفل بها أجندة دبي على مدار العام وما تضيفه لموقع الإمارة كمركز عالمي للإبداع والابتكار في المنطقة يستقطب أصحاب الفكر المبدع من كافة بقاع الأرض ضمن شتى التخصصات، وذلك بما تمتلكه دبي من مقومات وتقدمه مؤسساتها من خدمات وتسهيلات مشجعة للشركات العالمية التي تجد في دبي دائما بوابة نموذجية للعبور إلى سوق ضخمة يقطنها قرابة 2.8 مليار نسمة.     

فرص مهمة

وأشارت إلى ما توفره تلك المعارض والفعاليات النوعية من فرص مهمة للشركات والأفراد على صعيد تبادل الأفكار والخبرات في مختلف المجالات ما يساعد على فتح آفاق جديدة للتعاون بين الشركات من كافة أنحاء العالم، مؤكدة أن دبي ملتقى دائم لكبار المستثمرين من خلال صناعة المعارض والمؤتمرات الكبرى التي تشهد معدلات نمو مستمرة فيها وما تمثله هذه الصناعة من قيمة كأحد أهم الروافد الاقتصادية للإمارة. 

واطلعت المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة دبي خلال جولتها على ما يقدمه المعرض من أنشطة ومعروضات تدعم صناعة الأفلام والترفيه، وتشجع الجيل الجديد من الكتاب والمخرجين والرسامين، وتجمع الموهوبين بالشركات المنتجة، مشيرة إلى أن مثل تلك المعارض تمهد لمزيد من التعاون وتمثل قيمة كبيرة في دعم الصناعات التي تروج لها على الصعيدين الإقليمي والدولي.

الخيال العلمي

ويغطي معرض الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة 2016 الجوانب الإبداعية المتصلة بعالم الأفلام والرسوم، بدءاً من الخيال العلمي ووصولًا إلى القصص الخيالية والأكشن والأبطال الخارقين، وكذلك القصص المصورة والجرافيك والفن التأثيري والمسابقات، إضافة إلى الرسوم المتحركة والتوضيحية. ويعد المعرض - الذي من المتوقع أن يستقطب 25 ألف زائر يومياً - فرصة للجمهور للقاء المشاهير والفنانين ومشاهدة لقطات حصرية من أشهر الأفلام العالمية وشراء الإصدارات الفنية والمشاركة في المسابقات، وكذلك فرصة للتواصل بين متابعي الفنون من مختلف أنحاء المنطقة والعالم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا