• الثلاثاء 04 جمادى الآخرة 1439هـ - 20 فبراير 2018م

بلدية دبي تحصر احتياجات المتعاملين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 08 فبراير 2013

دبي (الاتحاد) - قامت إدارة علاقات المتعاملين في بلدية دبي بحصر احتياجات المتعاملين من خلال قنوات أساسية تعتبر من أهم المدخلات الرئيسية، وذلك امتداداً لجهود بلدية دبي نحو توفير أفضل مستوى من الخدمات للمتعاملين والتأكد من التعرف على احتياجات ومتطلبات المتعاملين والعمل على تنفيذها.

وتتوزع تلك القنوات كالتالي: 10% دراسات رضا المتعاملين الخارجيين، و30% ملتقيات المتعاملين وحلقات النقاش، و19% التدقيق الداخلي على الخدمات (تجربة المتعامل، تقييم المتسوق السري، زيارات الميدانية على مواقع الخدمات)، و33% الشكاوى المتكررة والبلاغات المتكررة من المتعاملين.

وتعمل بلدية دبي وبشكل دوري على متابعة وتطبيق جميع احتياجات المتعاملين والتأكد من كون هذه المشاريع ضمن أولويات خطط وعمل الإدارات، علما أن من أهم المشاريع التي طبقت في سنة 2012 لتلبية احتياجات المتعاملين هي بناء برنامج داخلي موحّد لتسجيل طلب إصدار الخرائط المساحية من قبل موظف الخدمة الشاملة. كما تم تبسيط إجراءات الخدمة وإعطاء خاصية استلام إشعارات للمتعاملين لاستلام الخريطة، وتوفير حاويات لتجميع المواد القابلة للتدوير للوحدات السكنية الخاضعة لمشروع “مدينتي.. بيئتي” وذلك في كل من منطقة مزهر1، مزهر2، ندالحمر. وكذلك تم إطلاق برنامج شامل لتحسين أنظمة المباني يشمل تحسين نظام تراخيص المباني، وتحسين خدمات تفتيش المباني، وترقية البنية التحتية لأنظمة المباني، وتحسين نظام “تراخيص”، وتلبية متطلبات التنافسية الدولية.

إلى جانب تشجيع المؤسسات الغذائية وحثّهم على تطبيق أفضل الممارسات العالمية الخاصة بسلامة الأغذية للحصول على تقييم عال يؤدي لاستحقاق بصمة “مستر سايف” الذهبية، هذا بالإضافة إلى خلق روح التنافس بين المؤسسات الغذائية للحصول على البصمة والنتائج ايجابية فيما يخص سلامة الأغذية ووضع معايير لمنح بصمة “مستر سيف” الذهبية أو الفضية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا