• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

كوبلر يدعو للتعجيل بتسليم السلطة

«الوفاق» الليبية تسيطر على الموقع الإلكتروني لسلطات طرابلس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 08 أبريل 2016

طرابلس (وكالات)

حققت حكومة الوفاق الوطني الليبية المدعومة من الأمم المتحدة خطوات إضافية على صعيد تعزيز سلطتها، فوضعت يدها على الموقع الإلكتروني للحكومة السابقة، غير المعترف بها في طرابلس، بعد ساعات قليلة من إبداء رئيسها خليفة الغويل ممانعة في التنازل عن الحكم.

وأورد الموقع بياناً موجهاً إلى «الشعب الليبي» جاء فيه: «نحيطكم علماً بأن الموقع الإلكتروني لديوان رئيس الوزراء أصبح تحت إشراف المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني»، مضيفاً أنه «سيتم تحديث بيانات الموقع قريباً».

وبدأت بالفعل عملية تحديث المعطيات، إذ وضعت إلى يسار الصفحة لائحة بأسماء «المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني» وعلى رأسها اسم رئيس المجلس ورئيس حكومة الوفاق فايز السراج.

وكان الغويل طلب في بيان نشر على الموقع إياه، الأربعاء، من وزرائه «الاستمرار في تأدية المهام الموكلة إليكم»، مضيفاً أن «كل من يتعامل مع القرارات» الصادرة عن حكومة الوفاق الوطني برئاسة السراج «سوف يعرض نفسه للمسآءلة القانونية».

لكن لم تظهر أي مؤشرات تجاوب مع هذا الطلب، في وقت أكد موظف في مقر رئاسة الوزراء، الذي كانت تستخدمه حكومة الغويل، لوكالة فرانس برس أن العمل متوقف في المكان منذ أيام. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا