• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

القاهرة: مصر لن تنسى مواقف خادم الحرمين

سلمان والسيسي: الزيارة نقلة نوعية تجسد خصوصية علاقات البلدين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 08 أبريل 2016

القاهرة (وكالات)

عقد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز عاهل السعودية، والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي جلسة مباحثات ثنائية أمس في القاهرة. وجرى خلال الجلسة، استعراض العلاقات بين البلدين، وبحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك. وأفادت الرئاسة المصرية، في بيان عقب اللقاء، بأن الزعيمين أكدا «حرصهما على أن تُشكل هذه الزيارة نقلة نوعية في العلاقات» بين البلدين.

وأكدت الرئاسة أن مصر لن تنسى لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز مواقفه المُقدّرة والمشرفة إزاء مصر وشعبها، مشيرة إلى أن زيارة خادم الحرمين الشريفين تشهد ترحيباً كبيراً من جانب مصر قيادةً وحكومةً وشعباً.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير علاء يوسف، إن زيارة خادم الحرمين الشريفين إلى بلده الثاني مصر تعكس خصوصية العلاقات المصرية السعودية، وما يجمع بين الشعبين الشقيقين من روابط تاريخية وثقافية راسخة وتاريخ مشتركٍ ومصيرٍ واحد.

وأكد المتحدث الرسمي المصري، في بيان له، أن مصر تولي أهمية كبيرة للزيارة، خاصة أنها الزيارة الأولى التي يقوم بها خادم الحرمين الشريفين إلى مصر منذ توليه مقاليد الحكم، وتُمثل تتويجاً للعلاقات الأخوية الوطيدة التي تجمع بين البلدين.

ولفت إلى تزامن توقيت الزيارة مع تعرض المنطقة لتحديات كبيرة في ضوء ما تمر به عدد من الدول العربية من اضطرابات وما تواجهه من أزمات، وهو ما يؤكد أهمية مواصلة التعاون والتنسيق المكثف بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية حول مختلف الملفات الإقليمية بما يسهم في تعزيز الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا