• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

أكدت الحرص على تحقيق رؤية القيادة العليا لسعادة المتعاملين

«الداخلية» تعرض أحدث مشاريعها الذكية في «دبي للإنجازات الحكومية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 08 أبريل 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تعرض وزارة الداخلية في معرض دبي للإنجازات الحكومية في دورته لعام 2016 والتي تنطلق في الحادي عشر من الشهر الجاري بمركز دبي التجاري العالمي العديد من مبادراتها ومشاريعها، والتي تعكس روح الابتكار، والإبداع لدى موظفي الوزارة، وذلك لتعزيز تنافسية دولة الإمارات عبر اختصار الوقت والجهد في الخدمات التي تقدمها للجمهور.

وأكد الفريق سيف عبدالله الشعفار وكيل وزارة الداخلية، أن الوزارة تحرص على تحقيق رؤية القيادة العليا بالعمل على إسعاد الناس والتقدم إلى المراكز الأولى عالمياً على الصعد كافة عبر تحقيق أهداف رؤية الإمارات 2021، مضيفاً أن وزارة الداخلية تحرص على تطوير واستخدام أحدث التطبيقات الذكية لتقنية المعلومات للارتقاء بمستوى الخدمات التي نقدمها للمتعاملين مع الوزارة بتطوير العديد من الخدمات والمشاريع وتحولها من إلكترونية إلى خدمات ذكية.

وأضاف الشعفار أن معرض دبي للإنجازات الحكومية في دورته لعام 2016 تحت شعار «الابتكار الحكومي.. حاضنة لسعادة المواطنين» يعد حدثاً سنوياً مهماً، ويوفر منصة مهمة لوزارة الداخلية لعرض أحدث مشاريعها ومبادراتها الذكية الطموحة التي تسهم في تقديم خدمات ذات جودة عالية وفق أرقى المقاييس الدولية.

وقال العقيد ناصر خادم الكعبي مدير إدارة خدمة المتعاملين بوزارة الداخلية، والمشرف على جناح وزارة الداخلية، إن مشاركة الوزارة تأتي تجسيداً لرؤية الإمارات 2021 من خلال منصة استراتيجية فريدة من نوعها على مستوى العالم تتيح تفعيل قنوات تبادل أفضل الخبرات، ومناقشة الابتكار في الخدمات الحكومية، وكيفية قياس انتشار استخدامها بين الجمهور، مشيراً إلى أن المعرض يعتبر منبراً لنشر الحكومة الذكية لخدماتها والمحافظة على القدرة التنافسية في الساحة العالمية لاستشراف المستقبل، وتبني أفكاراً ابتكارية استباقية كجزء من استراتيجية وزارة الداخلية، وتسليط الضوء على أهم المشاريع التطويرية الإبداعية ذات المعايير والمواصفات العالمية.

وأشار إلى أن وزارة الداخلية تولي أهمية كبيرة للمشاركة في معرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية، والذي يحظى باهتمام دولي واسع كل عام لكونه يقدم إبداعات ومبادرات في الخدمات الحكومية تعتبر مثالاً نموذجياً على الصعيد الدولي وبخاصة دورة العام الحالي، والتي يتوقع أن تضم مشاركين من 40 جهة حكومية يمثلون ما يقارب عشرين دولة لاستعراض إنجازاتهم الحكومية في خدمة الجمهور.

وأوضح أن وزارة الداخلية ستقوم من خلال منصتها باطلاع المشاركين بالمعرض وزواره على أحدث البرامج والمشاريع التي تقدمها الوزارة، ومنها مشروع نظام متابعة تقديم الخدمات بوزارة الداخلية الذي يتضمن غرفة مركزية لمتابعة أداء مراكز الخدمة والموظفين عبر منظومة إلكترونية، تعد الأولى من نوعها عالمياً على مستوى الخدمات الحكومية، وذلك للمتابعة والإشراف على مراكز تقديم الخدمة للمتعاملين، والمعني بمتابعة إنتاجية وأداء موظفي تقديم الخدمة من قبل المسؤولين وتحقيق رضا المتعاملين من خلال تنظيم عمليات تدفق المتعاملين في المراكز، وحصولهم على الخدمات في أسرع وقت، ويتيح النظام قياس مؤشرات أداء الخدمة من خلال معدل زمن انتظار المتعاملين لأقل من 10 دقائق، ومعدل زمن تقديم الخدمة وعدد المتعاملين الحاصلين على الخدمة خلال أقل من خمس دقائق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض