• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ممثل مكتب التطوير التعليمي أبوظبي - اليابان لـ «الاتحاد»:

السفارة اليابانية تبدأ دورات اللغة وتفتح باب التبادل الثقافي والتعليمي 12 أبريل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 08 أبريل 2016

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

تفتح السفارة اليابانية باب التقدم لدورات اللغة علاوة على بدء برنامج التبادل الثقافي والتعليمي بين اليابان ودولة الإمارات العربية المتحدة 12 إبريل، وذلك في إطار الاهتمام بالتبادل الثقافي بين اليابان ودولة الإمارات العربية المتحدة، وإتاحة الفرص للراغبين في تعليم اللغة اليابانية، في الوقت الذي تواصل فيه الجهات المعنية بالتبادل التعليمي في اليابان جهودها في شأن إرسال الطلبة الإماراتيين المتفوقين دراسياً للتدريب في جامعات اليابان.

وقال توكويا كاناموري ممثل مكتب التطوير التعليمي أبوظبي اليابان، ومركز التعاون الدولي الياباني «جايس»، في تصريحات خاصة لـ«الاتحاد»: إن السفارة تبدأ عملية اختيار الطلبة المتفوقين في اللغة اليابانية بنهاية مايو، في إطار برنامج التبادل التعليمي والثقافي بين اليابان والإمارات». وأضاف أن برنامج التبادل التعليمي بدأ في عام 2013، وذلك بعد توقيع اتفاقية مع مجلس أبوظبي للتعليم والتي كانت تهدف إلى إرسال الطلبة الإماراتيين لحضور دورات تدريبية وبرامج في مجالات عدة، مشيرا إلى أن هذا التبادل يأتي في إطار التعاون بين البلدين في الشأن التعليمي.

وتحدث كاناموري عن الفعاليات التي تنظمها السفارة اليابانية خلال 2016، قائلا: إن العام الجاري سوف يشهد عدة فعاليات أهمها مؤتمر الذكاء الصناعي في سبتمبر المقبل وفعاليات التعريف بالجامعات اليابانية، ويشارك فيه 10 جامعات وذلك في نوفمبر العام الجاري علاوة على مؤتمر في يناير 2017.

ولفت كاناموري إلى أن الجامعات اليابانية توفر برامج التدريب باللغة الإنجليزية، وذلك للتغلب على عائق اللغة وتسهيل مهمة المتدربين للتعرف على أحدث التطورات العلمية في مجالات العلوم والتكنولوجيا لإتاحة الفرصة لمزيد من الطلبة.

التعليم المهني ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض