• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

130 ألف طالب و16 ألف معلم يستفيدون من شراكة أبوظبي للتعليم و«مايكروسوفت»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 08 أبريل 2016

إبراهيم سليم (أبوظبي)

وقع معالي الدكتور علي راشد النعيمي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم، وسامر أبو لطيف المدير العام الإقليمي لدى مايكروسوفت الخليج، مذكرة تفاهم لنشر «أوفيس 365» عبر جميع المدارس، وذلك على هامش معرض ومؤتمر بت «BETT» للريادة في الشرق الأوسط، الذي عقد في فندق إنتركونتيننتال أبوظبي على مدار يومين، واختتمت فعالياته أمس، بمشاركة واسعة من الخبراء والتربويين من داخل الدولة وخارجها.

وتأتي هذه المبادرة جزءاً من برنامج التطوير المهني لمجلس أبوظبي للتعليم، والتي ستقوم مايكروسوفت بموجبها بتدريب 360 معلماً من جميع مدارس الإمارة على برنامج «أوفيس 365» وحزمة تطبيقاته الأخرى كنواة تدريبية لنقل المعرفة إلى زملائهم في المدارس خلال فترات لاحقة، كما تأتي المبادرة ضمن جهود مايكروسوفت المستمرة لدعم وتشجيع المدارس في تحسين عملية التعليم والتعلم.

وأكد معالي الدكتور علي النعيمي، أهمية توفير معلمين وقادة مدارس مؤهلين بأحدث التقنيات والمهارات العالمية التي تواكب المستقبل في مجال العلوم، والتكنولوجيا، والهندسة والرياضيات، معرباً عن سعادته بهذه الشراكة مع مايكروسوفت والجهود المبذولة لتعزيز المهارات التقنية والتعليمية بين المعلمين، الذين يلعبون دوراً محورياً في تحفيز وتعزيز مهارات التعلم بين الطلبة.

وأضاف معاليه، أن المعلمين وقادة المدارس هم في طليعة نظام التعليم، وهذا ما يركز عليه المجلس في تزويد الهيئتين الإدارية والتدريسية بالتطوير المهني اللازم، ومساعدتهم في الاطلاع على أحدث وأفضل توجهات التعلم والتعليم العالمية.

وسيتمكن الطلبة والمعلمون من خلال استخدام أحدث تقنيات مايكروسوفت السحابية، مثل «أوفيس 365» من الوصول إلى المواد التعليمية وتبادلها عبر أي جهاز في جميع الأوقات، علاوة على ذلك سيتم تزويد جميع المعلمين بمختلف مدارس مجلس أبوظبي للتعليم، ببريد إلكتروني بسعة (50 جيجابايت) مع ضمان حفظ جميع رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالمعلمين في السجل، وتوفير سعة (1 تيرابايت) من مساحة «ون درايف» لتسهل عملية التعاون والتبادل والمشاركة في تصميم وثائق فيما بينهم، كما سيتم دمج أداة الحوسبة السحابية في المناهج الدراسية، بحيث يتم تطوير طرق جديدة ومبتكرة في التعليم، فضلاً عن توفير المجلس لدورات تدريبية للمعلمين تؤكد أهمية أحدث أدوات التكنولوجيا داخل الفصول الدراسية وخارجها على حد سواء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض