• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تتضمن توجيهات وأدلة حول معايير الخدمة

«اتحاد المصارف» يعتمد «وثيقة حقوق العملاء»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 فبراير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

اعتمد اتحاد مصارف الإمارات، وثيقة حقوق العملاء، والتي تتضمن مجموعة من التوجيهات حول معايير خدمة العملاء المتوقعة من المصارف، وتفاصيل متعلقة بمسؤوليات العملاء وواجباتهم تجاه المصارف، بما يضمن حصولهم على المنتجات والخدمات الملائمة والآمنة التي تلبي متطلباتهم.

وتعد الوثيقة ثمرة عمل قامت به اللجان الفنية المتخصصة في اتحاد مصارف الإمارات خلال العام الماضي.

وكان اتحاد المصارف قد أعلن عن التزامه باعتماد مجموعة من التوجيهات الاختيارية المتعلقة بحقوق ومسؤوليات العملاء بالتزامن مع إطلاق «وثيقة السلوك المصرفي» في سبتمبر من العام 2013.

وإذ يتمثل الهدف الرئيسي من إطلاق «وثيقة السلوك المصرفي» مواصلة في رفع المعايير المهنية للممارسات المصرفية بين المصارف وتشمل تعزيز ثقة العملاء في القطاع المصرفي في الدولة، فإن وثيقة حقوق العملاء تسلط الضوء على معايير خدمة العملاء ومسؤوليات العملاء لتمكين المصارف من خدمتهم بأكثر الطرق فاعلية.

وتعكس هاتان الوثيقتان المعايير المهنية التي يسعى القطاع المصرفي في الدولة جاهداً لتحقيقها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا