• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«الملكي» يعول على التاريخ في المواجهات الألمانية

57% نسبة تأهل الريال بعد «صفعة» فولفسبورج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 08 أبريل 2016

علي الزعابي (أبوظبي)

يعول ريال مدريد في التأهل إلى دور نصف نهائي دوري الأبطال الأوروبي، على التاريخ في مواجهاته الأوروبية مع الفرق الألمانية بعد خسارته المفاجئة أمام فولفسبورج بهدفين دون مقابل في ألمانيا، ليضرب موعداً مع الفريق الأخضر في الإياب الأسبوع القادم وهو متأخر بفارق هدفين تصعب من مهمته كثيراً في اللقاء. ورغم أن «الملكي» لا يجتاز الألمان بسهولة، إلا أن حظوظه من واقع التاريخ تؤكد أنها تصل إلى 57% حيث نجح الفريق المدريدي في التأهل خلال مواجهات ألمانية بعد هزيمته في الذهاب على أراضي «المانشافت» 4 مرات من أصل 7 مواجهات.

وتعود مواجهة الريال والخسارة في مباراة الذهاب إلى موسم 66/‏‏ 67، عندما تلقى الخسارة من نادي ميونيخ 1860 بهدف وحيد، ليعود في مباراة الإياب ويتفوق بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد ويتأهل للدور التالي.

وفي المواجهة التالية واجه بروسيا دورتموند وتلقى 5 أهداف مقابل هدف وحيد في مباراة الذهاب في دورتموند، ليعود بقوة في مباراة الإياب ويتفوق برباعية نظيفة ضمنت له التأهل، وفي موسم 86/‏‏ 87 واجه بايرن ميونيخ في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا وخسر مباراة الذهاب 4-1 وفي الإياب حقق الفوز بهدف وحيد لم يكن كافياً لتأهله ليودع البطولة، وفي ربع النهائي في موسم 87-88 عاد لمواجهة بايرن ميونيخ، وتفوق في مباراة الذهاب النادي الألماني 3-2، فيما عاد مدريد للفوز في الإياب بثنائية نظيفة ليتأهل إلى الدور الثاني.

وفي موسم 2001-2002 واصل مدريد تفوقه على الأندية الألمانية رغم خسارته في مباريات الذهاب، عندما تلقى هزيمة من بايرن ميونيخ في مباراة الذهاب بهدفين مقابل هدف، قبل أن يعود مرة أخرى للفوز بهدفين نظيفين ويضمن التأهل من دور ربع النهائي.

وبعد 11 عاماً عاد ليواجه نفس الفريق مرة أخرى في دور نصف النهائي ليخسر مباراة الذهاب 2-1، ويعود ويتفوق بنفس النتيجة في مباراة الإياب، إلا أن المارد الألماني نجح في التأهل بعد ذلك بضربات الترجيح وفي موسم 2012-2013 واجه مدريد نظيره بروسيا دورتموند في نصف نهائي البطولة وتلقى هزيمة كبيرة في الذهاب برباعية مقابل هدف، قبل أن يتفوق في مباراة الإياب بهدفين دون مقابل، إلا أنه لم يتمكن من التأهل إلى النهائي.

الفريق الملكي واجه الأندية الألمانية في 61 موقعة في مختلف البطولات والمنافسات، حقق الفوز في 28 والتعادل في 10 والخسارة في 23 مباراة، وهو ما يؤكد أن مواجهات الملكي مع الفرق الألمانية ليست سهلة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا