• الجمعة 09 رمضان 1439هـ - 25 مايو 2018م

فرنسا.. يستعد لمواجهة فالنسيا في دوري الأبطال

سان جيرمان يتطلع لتعزيز الصدارة أمام باستيا اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 08 فبراير 2013

باريس (أ ف ب) - تبدو الفرصة مواتية أمام باريس سان جيرمان للابتعاد أكثر في الصدارة عندما يستضيف باستيا الرابع عشر اليوم الجمعة في افتتاح المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم. ويتسيد باريس سان جيرمان الدوري برصيد 48 نقطة بفارق 3 نقاط أمام مطارده المباشر شريكه السابق ليون الذي تنتظره مواجهة نارية أمام ضيفه ليل العاشر بعد غد في ختام المرحلة.

ويمني فريق العاصمة النفس باستغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق فوزه الرابع على التوالي، والابتعاد 6 نقاط في الصدارة ولو مؤقتاً بانتظار خدمة من ليل.

ويقدم باريس سان جيرمان أفضل العروض في الآونة الأخيرة وخصوص منذ سقوطه في فخ التعادل على بارك دي برانس أمام ضيفه أجاكسيو في أولى مباريات العام الجديد، حيث انتزع بعدها فوزا ثمينا من مضيفه بوردو 1 - صفر، وتغلب على ضيفه ليل بالنتيجة ذاتها، قبل أن يدك شباك مضيفه تولوز برباعية نظيفة.

كما يعول باريس سان جيرمان على مباراة اليوم كثيراً كونها بروفة قبل سفره إلى مدينة فالنسيا الإسبانية لمواجهة فريقها المحلي الثلاثاء المقبل في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى أن رجال المدرب كارلو أنشيلوتي لا يرغبون في التعثر قبل مواجهة القمة أمام ضيفه مرسيليا في الكلاسيكو في 24 فبراير الحالي.

ويملك باريس سان جيرمان الأسلحة اللازمة لتعميق جراح باستيا الذي لم يذق طعم الفوز في المباريات الثلاث الأخيرة، في مقدمتها هداف الدوري الدولي السويدي زلاتان إبراهيموفيتش “20 هدفاً” والأرجنتيني إيزيكييل لافيتزي ومواطنه خافيير باستوري وجيريمي مينيز والوافد الجديد النجم البرازيلي الواعد لوكاس مورا.

وحذر المدافع البرازيلي ماكسويل زملاءه من الإفراط في الثقة أمام باستيا، وقال: “بحسب خبرتي، أعرف جيداً بأنه ليست هناك مباريات سهلة، يجب أن يكون تركيزنا في القمة الجمعة (اليوم)؛ لأن باستيا سيسعى إلى تحقيق نتيجة إيجابية، لن تكون مهمتنا سهلة”، مضيفاً: “يجب أن نظهر حماساً وتركيزاً كبيرين، وأن نستغل اللحظة المناسبة لفرض أفضليتنا، ولكن يجب علينا قبل كل شىء كسب النقاط، هذا أمر أساسي”. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا