• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

600 مصنع أثاث توفر ‬13% ‬من إنتاج الإمارات الصناعي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 فبراير 2015

دبي (الاتحاد)

يشكل قطاع صناعة الأثاث في الإمارات أحد عناصر الاقتصاد الإماراتي الهامة، حيث يعمل في الدولة أكثر من 600 مصنع أثاث تنتج 13%من الإنتاج الصناعي الإماراتي، وفقاً لمنظمي النسخة العاشرة من معرض دبي الدولي للأخشاب ومكائن الأخشاب، المعرض التجاري المتخصص الرائد في المنطقة لصناعة الأخشاب وإكسسواراتها وآلات النجارة.

وتم الكشف عن هذه الاحصائيات بناء على أرقام صادرات دبي، الوكالة التابعة لدائرة التنمية الاقتصادية. وتابع التقرير أن الاستثمارات الرأسمالية في صناعة الأثاث تبلغ نحو مليار درهم، وهو ما يمثل 1.2%من إجمالي الاستثمارات في القطاع الصناعي.

وقالت جوزين هيجمانز، مديرة معرض الأخشاب الدولي: إن النمو السريع في صناعة الأثاث يدفع المزيد من الطلب على مواد الخشب الخام.

وقالت هيجمانز: إن إنتاج الأخشاب في الإمارات تشمل أيضاً جميع الأعمال الخشبية لقطاع البناء والتشييد، والأثاث السكني والمكتبي والمدرسي والطبي والفندقي.

وأضافت: «تشير التقديرات إلى أن السوق المحلية تستهلك نحو 85%من الإنتاج المحلي للأثاث، في حين يتم تصدير باقي الإنتاج. نحن نستعد لأفضل وأكبر نسخة من معرض الأخشاب الدولي بمشاركة أكثر من 250 عارض من 45 دولة تحت سقف واحد ما يجعل المعرض منصة واعدة لفرص التبادل التجاري».

وتعقد الدورة العاشرة من معرض الأخشاب الدولي من 14– 16 أبريل 2014 وتستقطب المصنعين ومصنعي الماكينات ومزودي الأخشاب والتجار لاستكشاف الفرص التجارية المحتملة.

ويعد معرض الأخشاب الدولي أكبر معرض تجاري لصناعة الأخشاب والنجارة في الشرق الأوسط. ويمثل هذا الحدث السنوي نقطة التقاء للمنتجين والمصنعين والمستوردين والمصدرين والتجار والموردين والمستخدمين النهائيين. ويقدم المعرض مجموعة واسعة من المنتجات تشمل المنتجات الخشبية وآلات النجارة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا