• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«ماكدونالدز» اليابان تتعهد باستعادة ثقة الزبائن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 فبراير 2015

طوكيو (أ ف ب)

تعهدت فروع مطاعم ماكدونالدز للوجبات السريعة في اليابان بإجراء تغييرات لاستعادة ثقة زبائنها بها بعد سلسلة الفضائح التي هزتها في الأشهر الماضية.

وقدمت سارة كازانوفا، مديرة مطاعم ماكدونالدز في اليابان، اعتذارها من الزبائن عن «القلق الكبير» الذي تسببت لهم به.

فقد عثر في الأشهر الأخيرة على قطع بلاستيكية في أطباق دجاج مقلي «ناجتس»، وأسنان بشرية مع البطاطا المقلية، وقطع من سن بشري في وجبة هامبرجر.

وسبق ذلك أن أوقفت المجموعة استيراد لحوم الدجاج من الصين، بسبب النوعية السيئة التي تقدمها مجموعة «هوسي فود كومباني» في شنغهاي، والتي لم تتردد عن بيع لحوم منتهية الصلاحية.

وأدت هذه الحوادث إلى تقليص رقم أعمال المجموعة في اليابان بنسبة 14٫6%، أي ما يعادل 222,3 مليار ين (حوالى ملياري دولار) في العام 2014.

وأسفر العام الماضي عن خسائر بقيمة 200 مليون دولار، لأول مرة منذ أحد عشر عاما، بحسب وكالة بلومبرج. وأبدت كازانوفا أسفها لصدور تعليقات سلبية من جانب الأطفال، كما من جانب أهلهم «وهم الذين ساندوا ماكدونالدز لوقت طويل» منذ تأسيس فروعها في اليابان في العام 1971.

وقالت إن «فريق عمل» سيبدأ مراقبة الأطباق في الفروع البالغ عددها ثلاثة الآف ومئة في اليابان. وأضافت «أخذنا كل الشكاوى على محمل الجد، ولكننا لم نتوصل إلى تحديد سبب تلك المشكلات». وأكدت أن المجموعة ستبذل أقصى جهدها «لاستعادة ثقة الزبائن».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا