• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

ارتفاع معدل البطالة في أميركا إلى 5٫7%

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 فبراير 2015

واشنطن (د ب أ)

أعلن مكتب إحصاءات العمل الاتحادي في الولايات المتحدة ارتفاع معدل البطالة خلال يناير الماضي بعد وضع المتغيرات الموسمية في الحساب إلى 5٫7% بسبب عودة العديد من العاطلين الذين توقفوا في الماضي عن البحث عن وظيفة إلى سوق العمل.

كان معدل البطالة في ديسمبر الماضي 5٫6% بحسب بيانات الحكومة التي تعتمد على مسح طويل المدى للأسر الأميركية. وكان معدل البطالة في يناير من العام الماضي 6٫6%. وفي مسح منفصل لأصحاب العمل زاد عدد العمال في أميركا من دون حساب عمال القطاع الزراعي بمقدار 257 ألف عامل في يناير الماضي.

كما تم تعديل بيانات أعداد العمالة في نوفمبر وديسمبر الماضيين بالزيادة، حيث زاد إجمالي عدد الوظائف الجديدة التي تم توفيرها خلال الربع الأخير من العام الماضي بمقدار مليون وظيفة جديدة وهي أكبر زيادة خلال 3 شهور منذ 17 عاما.

جاء عدد الوظائف الجديدة خلال يناير الماضي أعلى من توقعات المحللين، حيث كان متوسط توقعات 98 محللا اقتصاديا، استطلعت وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية رأيهم، يبلغ 228 ألف وظيفة فقط.

كما أشارت بيانات مكتب إحصاءات العمل ارتفاع معدل المشاركة في قوة العمل الأميركية بمقدار 0٫2 نقطة مئوية إلى 62٫9% وهو ما يشير إلى أن بعض العاطلين الذين كانوا قد توقفوا عن البحث عن عمل عادوا من جديد إلى السوق بحثا عن وظيفة. وجاءت قطاعات تجارة التجزئة والتشييد والرعاية الصحية في مقدمة القطاعات التي شهدت زيادة في عدد العاملين بها.

كان مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأميركي قد ذكر الشهر الماضي أن الاقتصاد الأميركي ينمو بوتيرة قوية. وذكر المجلس يوم 28 يناير الماضي أن ظروف سوق العمل تواصل التحسن مع النمو القوي لعدد الوظائف وانخفاض معدل البطالة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا