• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

بحضور سلطان القاسمي

«منتدى الاستثمار المباشر» ينطلق اليوم في الشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 فبراير 2015

الشارقة (الاتحاد)

يشهد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة اليوم، انطلاق فعاليات المنتدى العالمي للاستثمار الأجنبي المباشر 2015 والذي تنظمه هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق» في قاعة الجواهر للمناسبات والمؤتمرات في الشارقة وتستمر حتى 10 فبراير الجاري. يحضر فعاليات اليوم الافتتاحي للمنتدى إلى جانب سموه كل من معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، والشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيسة هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق» ولفيف من السفراء والقناصل وكبار المسؤولين من هيئات ومؤسسات الاستثمار المحلية والدولية.

وتسعى «شروق» من خلال استضافة هذا المنتدى للمرة الأولى في الشرق الأوسط، إلى جذب مزيد من الاستثمارات إلى إمارة الشارقة وتعزيز النمو الاقتصادي فيها إضافة إلى تسليط الضوء على منجزات الإمارة في مختلف القطاعات، خاصة تلك التي تمتلك فيها الشارقة إمكانيات تنافسية عالية.

ويقام المنتدى في دورته الثانية عشرة تحت شعار «حيث يلتقي الشرق بالغرب» ويتضمن قائمة من كبار المتحدثين الذين يتناولون في جلساتهم عددا من الموضوعات المهمة لبيئة الاستثمار الأجنبي المباشر ومن أبرزها أهمية الدبلوماسية في التبادل التجاري عبر الحدود وتطوير المواهب والهجرة والموانئ والبنى التحتية وتعزيز الشراكات بين الشركات من مختلف ثقافات الأعمال الشرقية والغربية.

ويلقي صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الكلمة الافتتاحية للمنتدى وتعقب ذلك كلمة معالي سلطان بن سعيد المنصوري تليها كلمة الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي ويقدم بعدها السير تيم بيرنرز لي مخترع شبكة الإنترنت الجلسة الافتتاحية تحت عنوان «التقدم التنافسي السريع: الاستراتيجيات التقنية في الأعمال». وبعد انتهاء الجلسة الافتتاحية سيتم اصطحاب الوفود والمتحدثين وضيوف المنتدى بجولة في المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي قبل تناول الغداء في قلب الشارقة والذهاب في رحلة سفاري بالصحراء.

وتتضمن قائمة الحضور لفعاليات المنتدى كوكبة من الرؤساء التنفيذيين وكبار المديرين الذين يمثلون نخبة من الشركات المحلية والدولية البارزة ووكالات ترويج الاستثمار وهيئات التنمية الاقتصادية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا