• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

طلبت «اتفاقاً مؤقتاً» لتواصل دعم الماليات العامة

اليونان ترفض تمديد خطة الإنقاذ المالي رغم العزلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 فبراير 2015

أثينا (أ ف ب ورويترز)

تعهدت حكومة اليونان الجديدة بعدم قبول أي اتفاق في محادثات أزمة في الأسبوع القادم تبقي برنامج الإنقاذ المالي الدولي الحالي قائما، في وقت تعاني فيه الدولة عزلة داخل منطقة اليورو وضغوطا من البنك المركزي الأوروبي.

وقال مسؤول حكومي إنه بدلا من ذلك سيطلب وزير المالية يانيس فاروفاكيس «اتفاقا مؤقتا» يتواصل بموجبه دعم الماليات العامة للدولة إلى أن تتمكن أثينا من تقديم برنامج جديد بشأن الديون والإصلاحات. وأضاف المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه «لن نقبل أي اتفاق لا يرتبط ببرنامج جديد».

وعاد فاروفاكيس خالي الوفاض من جولة بعواصم أوروبية أصرت خلالها حتى الحكومات التي تميل نحو اليسار في فرنسا وإيطاليا على أن تتمسك اليونان بالتزاماتها تجاه الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي ورفضت شطب أي ديون.

وسيبحث وزراء مالية منطقة اليورو كيفية مواصلة الدعم المالي لليونان في جلسة خاصة يوم الأربعاء القادم، قبيل أول قمة لزعماء الاتحاد الأوروبي مع رئيس الوزراء اليوناني الجديد ألكسيس تسيبراس في اليوم التالي.

وقال مشاركون إنه لم يتحقق أي تقدم في اجتماع تحضيري لكبار مسؤولي وزارات المالية في بروكسل يوم الخميس، لأن الخلافات كانت شاسعة بين اليونان وشركائها بمنطقة اليورو. وقال أحد المسؤولين «كانت اليونان ضد الآخرين جميعا، كان الأمر بالأساس، واحدا ضد 18». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا