• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

أسعار النفط لن تؤثر على مشاريع الشركة بأبوظبي والخطط المستقبلية تعتمد على «الادخار والاستثمار»

«فينترسهال» الألمانية: علاقتنا بالإمارات استراتيجية والعمل يتواصل لتطوير حقل «الشويهات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 08 أبريل 2016

ناصر الجابري (كاسل)

قال ماريو ميرهن، الرئيس التنفيذي لشركة «فينترسهال» الألمانية، خلال المؤتمر السنوي الخاص للشركة بمدينة كاسل الألمانية أمس، إن الشركة تربطها بدولة الإمارات علاقات استراتيجية، من خلال العمل في حقل الغاز الحامض والمكثفات «الشويهات»، مشيداً بالسياسة الحكيمة للدولة واستقرارها، وعمل الشركات الإماراتية على التطوير المستمر في عمليات الاستخراج من الحقول، وتوفر مقومات العمل الناجح.

وأضاف «يعد حقل الغاز الحامض والمكثفات «الشويهات» من الحقول المهمة إقليمياً، لكنه من الناحية الجيولوجيا يعد حقلاً شائكاً، وبالتالي تم العمل على تقييم المرحلة الأولى من الحفر، صيف العام الماضي، بحفر أول بئر برية، وهو «إس إتش 5»، وسيتم حفر بئر ثانية قريباً في البحر».

وأشار إلى أن «فينترسهال» وقعت عدداً من الاتفاقيات مع شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» في نوفمبر الماضي، وستعمل مع الشركة الأم «باسف» على إجراء دراسات وبحوث، لإيجاد حلول تقنية تساهم في تطوير الحقل الاستراتيجي.

من جهته، أوضح مارتن باخمان عضو المجلس التنفيذي في «فينترسهال»، والمسؤول عن التنقيب والإنتاج في أوروبا ومنطقة الشرق الأوسط، رداً على سؤال لـ «الاتحاد»، أن تأثير أسعار النفط شامل ولا يختص منطقة بعينها، لكن المشروعات التي تجريها الشركة في إمارة أبوظبي لن تتأثر، وذلك يعود لانخفاض التكاليف، والإنتاج، ومبادرات المسؤولين في الإمارات لإيجاد الحلول التي توفر المستقبل الآمن، والأفضل بشكل مستمر، لذلك تعد دولة الإمارات من الدول التي تتبوأ مكانة مرموقة عالمياً.

وحول مشروعات «فينترسهال» مع شركة «مبادلة» الإماراتية للبترول، أكد أن الشركة تدير عدداً من المشروعات في الشرق الأوسط مع «مبادلة»، وهناك تواصل مستمر، واجتماعات متتالية، رغم الأوضاع الصعبة التي تمر بها بعض دول الشرق الأوسط بسبب الحروب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا