• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

يقدم خدماته للقارات الخمس

مركز عالمي لتجارة وتخزين الأسماك في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 فبراير 2015

دبي (الاتحاد)

تؤسس الشركة العالمية القابضة لزراعة الأسماك (أسماك) مركزا عالميا لتجارة وتخزين الأسماك بأصنافها المتعددة، ليساهم المركز بتعزيز مكانة دولة الإمارات كمركز عالمي لتوزيع الأسماك، وذلك ضمن استراتيجية دولة الإمارات العربية المتحدة للأمن الغذائي، لما يتمتع به السمك بأنواعه من مقومات غذائية فريدة وكونه مصدرا رئيسيا لمادة البروتين الحيوية.

ويأتي الإعلان عن تأسيس مركز «أسماك» لتجارة وتخزين الأسماك، والذي من المتوقع افتتاحه في الدولة خلال المرحلة المقبلة استكمالا لقرارات الشركة في التنوع الاستراتيجي نتيجة دراسات إدارية معمقة وشفافة تهدف إلى تحقيق أفضل مستويات التشغيل الاستراتيجي لجميع قطاعات الشركة والتي تشمل رفع الربحية للمساهمين.

وباتت شركة «أسماك» اليوم تمتلك مصادر واتجاهات متنوعة ليس فقط من حيث زراعة الأسماك وفق أرفع الأبحاث العالمية والتجارية والتشغيلية وما يشمله ذلك من تعديل التوجهات بل كذلك استيراد وتخزين وتوزيع السمك من وإلى بلدان العالم كافة وفق أرفع المعايير العالمية من جودة. ويأتي الإعلان عن المركز بعيد كشف الشركة عن نتائجها المالية للربع الثالث من 2014 حيث حققت «أسماك» ومقرها أبوظبي إجمالي إيرادات قدرها 234 مليون درهم مع أرباح صافية بلغت 37 مليون درهم ومع توقع الخبراء الاقتصاديين أرباحا إضافية للربع الأخير من 2014 والتي سيعلن عنها قريبا فور الانتهاء من التدقيق المالي وفق الأصول المتبعة في سوق أبوظبي المالي حيث تتداول أسهم الشركة.

وتأتي الأرباح بعد توقيع «أسماك» لسلسلة من عقود التوزيع الاستراتيجي شملت أسواقا رئيسية حول الخليج والشرق الأوسط وشمال أفريقيا وصولا إلى الشرق الأقصى بما فيها المملكة العربية السعودية وقطر والبحرين ومصر والمغرب وتونس والسودان والصين، حيث يمثل السوق الصيني أحد أكبر الأسواق العالمية في قطاع الأسماك.

وتعرض الشركة العالمية القابضة لزراعة الأسماك (أسماك) ضمن مشاركتها في معرض غلفود في دبي مجموعتها الواسعة الجديدة والمتنوعة من السمك المغلف وفق أرفع المعايير العالمية، حيث تقوم الشركة بتوزيعه طازجا وبأمان يوميا لنقاط البيع المختلفة في الدولة والمنطقة في إطار سياسة الشركة المتجددة لتقديم تشكيلة مختلفة ومتكاملة من السمك لشرائح المستهلكين والتي تغطي أصنافاً وأذواقاً مختلفة، حيث باتت علامة «أسماك» ركنا أساسيا في مختلف محلات التجزئة والسوبر ماركت. تشمل منتجات «أسماك» للمستهلكين أسماكا طازجة من السي بريم والبراموندي (القاروص)، ومبردة بما فيها الروبيان الفاخر بأحجامه وأنواعه واللوبستر (سرطان البحر) والسلمون.

وقال حمد بن عبدالله الشامسي، رئيس مجلس إدارة الشركة العالمية القابضة لزراعة الأسماك (أسماك) «يجسد تأسيس مركز شركة أسماك لتجارة وتوزيع الأسماك حول العالم رؤية شركة أسماك في المساهمة بتعزيز استراتيجية دولة الإمارات العربية المتحدة للأمن الغذائي المتكامل وما يمثله قطاع الأسماك من أهمية محورية في الغذاء مستفيدين من نقاط القوة الفريدة التي وفرتها قيادة الدولة والتي تشمل أفضل البنى التحتية الجوية والبحرية والبرية في العالم والسياسات التجارية المتميزة والمتمثلة بالترتيب المتقدم لدولة الإمارات في مؤشرات التنافسية الدولية، بالإضافة إلى توفر أفضل المهارات البشرية الوطنية والعالمية».

من جهته، قال مأمون عثمان، الرئيس التنفيذي لشركة (أسماك): «نهدف في شركة “أسماك” لتقديم نموذج إداري متقدم في القطاع السمكي محليا وإقليميا وحتى عالميا، حيث من المتوقع أن يوفر هذا المركز فرص العمل للعديد في الدولة والعالم العربي، نستقطب من خلاله الإنتاج السمكي المحلي والإقليمي ضمن مركز عمليات متكامل ومتطلباته المتكاملة التشغيلية، من تبريد وصيانة وخدمات لوجيستية والاستيراد والشحن الفوري مع تطبيقنا لأرفع المعايير العالمية، حيث لدى شركة “أسماك” فريق رفيع المستوى يستشرف مستقبل القطاع السمكي عالميا والاستراتيجية الغذائية ككل».

وستقوم الشركة العالمية القابضة لزراعة الأسماك (أسماك) بالإفصاح عن التفاصيل الكاملة للمشروع العملاق في وقت لاحق من عام 2015. بالإضافة إلى ذلك، تقوم شركة «أسماك» حاليا بالتخطيط لسلسلة من الاستثمارات الأخرى الضخمة والتي سيكشف النقاب عنها مستقبلا وبشكل تدريجي ضمن رؤية متكاملة أقرها مجلس إدارة الشركة للتطبيق خلال العامين المقبلين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا