• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

كهرباء الشارقة تطبق مبادرات لخفض الاستهلاك 55%

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 فبراير 2015

الشارقة (الاتحاد)

الشارقة (الاتحاد)

نفذت هيئة كهرباء ومياه الشارقة خلال الأشهر التسعة الماضية عددا من المشروعات لإنارة الشوارع في مختلف مناطق إمارة الشارقة تضمنت مناطق الجامعة القاسمية والقناة المائية في دبا الحصن والشارع الداخلي الذيد – البديع ومنطقة العزرة والحمرية، كما تم تطبيق بعض الأفكار والمقترحات المبتكرة لتخفيض استهلاك مصابيح الإنارة في بعض الشوارع بنسبة تصل إلى 55%.

وأكد الدكتور المهندس راشد الليم رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة أن مشروعات الإنارة من المشروعات الحيوية والضرورية التي تواصل الهيئة تنفيذها بجميع المناطق بإمارة الشارقة من خلال خطة إستراتيجية وجدول زمني يتم تطبيقه في عمليات الإنارة في كافة المناطق.

وأوضح أن الهيئة تحرص على تطبيق أفضل النظم العالمية في مجال إنارة الشوارع من خلال تركيب مصابيح حديثة ومتطورة في أعمدة الإنارة بحيث تتناسب مع حالة التطوير التي تشهدها إمارة الشارقة في كافة مناطقها إضافة إلى تنفيذ دراسات لاستخدام الطاقة الشمسية في إنارة بعض الشوارع بالشارقة.

وأضاف أن مشروعات الإنارة التي تم تنفيذها في غالبية المناطق بإمارة الشارقة ساهمت في التقليل من الحوادث المرورية التي كانت تقع بسبب قلة الإضاءة وتجميل الأحياء السكنية، كما تسهم بشكل فعال في توفير الأمن والأمان لسائقي السيارات وللمشاة ودفع عجلة التنمية المستمرة ويتم مراعاة التصميم الجمالي في أعمدة الإنارة واللمبات المستخدمة في الإضاءة.

بدوره، قال المهندس أحمد بني ياس مدير إدارة الإنارة إنه تم الانتهاء من تركيب عدد 175 عمود إنارة في الجامعة القاسمية وكابلات بطول 7295 متراً، كما تم تركيب عدد 22 عمود إنارة بارتفاع 8 أمتار على جسر القناة المائية بدبا الحصن ويوجد على كل عمود عدد 5 فوانيس وتركيب عدد 66 عموداً بارتفاع 5,3 متر وعلى كل عمود 5 فوانيس دائرية وتم تمديد كابلات بطول 3000 متر وتركيب عدد 2 لوحة تحكم للإنارة.

كما تم تركيب 56 عمود إنارة في الشارع الداخلي الذيد – البديع وتمديد كابلات بطول 4200 متر وفي منطقة الحمرية تم تركيب 154 عمود إنارة وكابلات بطول 3000 متر وفي منطقة العزرة تم تركيب 720 عمود إنارة وكابلات بطول 29,100 متر.

وفي مجال المشروعات التي تنفذها الهيئة لتخفيض استهلاك الإنارة في الشوارع من خلال تطبيق التكنولوجيا المتقدمة والأفكار الإبداعية نفذت الهيئة عدد من المشروعات المبتكرة تضمنت استبدال مصابيح الإنارة الخارجية لحديقة الياش وتركيب مصابيح تعمل بنظام (LED) مما سهام في تخفيض الاستهلاك بنسبة 55%، كما نفذت الهيئة مشروع لاستبدال الكشافات في عدد من الأندية الرياضية حيث تم استبدال 316 كشاف 2000 وات لكل كشاف بإجمالي 632 كيلو وات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا