• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

منصات للدوائر الحكومية في ملتقى الاستثمار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 فبراير 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

أضافت وزارة الاقتصاد جولة للوفود الدولية على منصات الدوائر الحكومية المشاركة في معرض دبي للإنجازات الحكومية إلى أجندة الدورة الخامسة من ملتقى الاستثمار السنوي 2015 المزمع انعقاده بين 30 مارس وحتى 1 أبريل 2015 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله.

وتتضمن الجولة زيارة إلى معرض دبي للإنجازات الحكومية لاستعراض إنجازات مجموعة واسعة من الدوائر والهيئات الحكومية في دبي‏‭ ‬وذلك ‬في ‬اليومين ‬الأخيرين ‬من ‬الملتقى. ‬كما ‬سيتم ‬تنظيم ‬جولة ‬أخرى ‬إلى ‬المعرض ‬المصاحب ‬لملتقى ‬الاستثمار ‬السنوي ‬2015 ‬الذي ‬رسخ ‬موقعه ‬على ‬الخارطة ‬العالمية ‬كإحدى ‬المناسبات ‬الكبرى ‬في ‬مجالات ‬الاستثمار ‬المباشر ‬على ‬أنواعها.

ويحضر الملتقى بدورته لهذا العام ممثلون عن أكثر من 140 دولة حول العالم يتضمنون وزراء ووكلاء وزارة وغيرهم من المسؤولين الحكوميين وصانعي القرارات.

وشرح معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد سبب تنظيم هذه الجولات للوفود الدولية على منصات حكومة دبي ورعاة الحدث إلى سعي الوزارة لتعريف أبرز الشخصيات المشاركة في الملتقى والتي نجحت الوزارة باستقطابها إلى دبي، على إنجازات حكومة دبي وباقي الهيئات الحكومة الاتحادية في الدولة، على اعتبار أن دورة هذا العام من معرض دبي للإنجازات الحكومية ستتضمن للمرة الأولى مشاركات اتحادية من الدولة وجهات حكومية من المنطقة.

ويمثل الملتقى مظلة عالمية لكافة المهتمين بالشأن الاستثماري في العالم من صناع القرار والمسؤولين الحكوميين والمستثمرين ورواد الأعمال، وأصحاب رؤوس الأموال والخبراء والمحللين والأكاديميين من مختلف دول العالم.

ويطغى على دورة العام 2015 من ملتقى الاستثمار السنوي مفهوم الابتكار ونقل التكنولوجيا من خلال الاستثمار الأجنبي المباشر حيث يعقد الحدث تحت شعار «التنمية المستدامة من خلال الاستثمار الأجنبي المباشر في مجالات الابتكار ونقل التكنولوجيا».

من جهته، أشاد الدكتور أحمد النصيرات، المنسق العام لبرنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، الجهة المنظمة لمعرض دبي للإنجازات الحكومية 2015 بتعاون وزارة الاقتصاد بدولة الإمارات. وقال إن هذه الدورة مميزة بحق ابتداءً من فتح باب المشاركات للهيئات الاتحادية ونظيراتها من كافة أنحاء المنطقة لأول مرة ما يرفع من الفائدة على جميع المشاركين.

وقال داوود الشيزاوي، الرئيس التنفيذي للجنة المنظمة لملتقى الاستثمار السنوي: إن الملتقى يركز على مستقبل المشهد الاقتصادي العالمي وانعكاساته على الاستثمارات الأجنبية المباشرة وآفاق النمو في الأسواق الناشئة وأهمية استقطاب الاستثمارات الأجنبية من خلال التحفيز الاستثماري والتشريعات الاستثمارية والمرونة في دخول الأسواق الناشئة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا