• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

أبرز 5 وظائف يتزوج العاملون فيها من بعضهم البعض

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 08 أبريل 2016

الاتحاد نت

تشير بعض الدراسات إلى أن عدداً من الوظائف تجذب العاملين فيها من الجنسين تجاه بعضهم البعض، ليختار أحدهم من الآخر شريكاً له، فتتكون أسرة سعيدة منشأها مكان العمل.

وتصدر المجال الزراعي، بحسب دراسة أجرتها شركة Priceonomics الأمريكية مؤخراً، ونشرت نتائجها في صحيفة &ldquoواشنطن بوست&rdquo، قائمة المهن التي يتزوج العاملون فيها من بعضهم البعض.

واعتمدت الشركة في دراستها على تحليل بيانات العاملين في العديد من الوظائف لتحديد الأكثر استقطاباً للأزواج، فحلّت فئة العاملين في المجال الزراعي بمختلف تخصصاتهم في رأس القائمة بنسبة 27%، وفي المرتبة الرابعة جاءت فئة المزارعين بنسبة 20%، لتؤكد أن القطاع الزراعي من أكثر القطاعات جذباً للجنسين.

وجاءت فئة الأطباء والجراحين المرتبة الثانية في القائمة بنسبة 25%، تلاها فئة عمال قطاع خدمات الألعاب في المرتبة الثالثة بنسبة 21%، فيما حجز معلمو المرحلة الثانوية المركز الخامس بنسبة 17%.

وعزا دان كوبف أحد أعضاء شركة تحليل البيانات التي أعدت الدراسة ارتفاع نسبة المتزوجين في القطاع الزراعي إلى قلة خيارات العمل في المناطق الريفية.

ويرى جيري ميلر، مؤسس موقع FarmersOnly.com أن نمط حياة الناس وطبيعة أعمالهم يفرضان عليهم نوع الشريك أحياناً، موضحاً أن بعض المزارعين يعملون 6 أيام في الأسبوع 365 يوماً في العام، فمن الطبيع أن تكون زوجاتهم من العالمين معهم ليتسنى لهم اللقاء باستمرار.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا