• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الذهب يصعد بفعل هبوط الدولار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 أبريل 2016

رويترز

ارتفع الذهب أكثر من واحد بالمئة، اليوم الخميس، مع استمرار الضغوط على الدولار بعد أن أظهرت وقائع الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الاتحادي «البنك المركزي الأميركي» توخيًا للحذر بشأن زيادات أسعار الفائدة في المستقبل.

وتجادل صناع السياسات بمجلس الاحتياطي بخصوص الحاجة إلى رفع سعر الفائدة في أبريل نيسان خلال الاجتماع الذي عقد يومي 15 و16 مارس آذار لكنهم توافقوا على ضرورة توخي الحذر في ضوء مخاطر تباطؤ الاقتصاد العالمي، مشيرين إلى أنهم يتوقعون رفع الفائدة مرتين في 2016 لكن التوقيت بدا غير واضح.

واستفاد السعر الفوري للذهب من تراجع الدولار إلى أدنى مستوى في 17 شهرًا مقابل الين الياباني. ولامست الأسعار أعلى مستوى في أسبوع عند 1239.30 دولار للأوقية «الأونصة» وارتفعت 1.2٪ لتصل إلى 1236.36 دولار للأوقية.

وشهد المعدن أكبر زيادة فصلية في نحو 30 عامًا على مدى الأشهر الثلاثة حتى مارس آذار حيث صعد أكثر من 16٪ وسجل أعلى سعر في 13 شهرًا بفعل التكهنات بأن مجلس الاحتياطي لا يتعجل تطبيع أسعار الفائدة. لكنه عاود التراجع صوب مستوى 1200 دولار المهم في الأسبوع الأخير بعد تصريحات تصب في اتجاه تشديد السياسة النقدية من عدة مسؤولين بمجلس الاحتياطي.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا