• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م

رفع حصة الدولة إلى 6228 حاجاً واعتماد 144 حملة

بدء التسجيل الإلكتروني لأداء فريضة الحج الأحد المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 مارس 2017

أبوظبي (إبراهيم سليم)

أكدت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، ارتفاع حصة حجاج الدولة، إلى 6228 حاجاً، بزيادة 1246 حاجاً عن الأعوام الماضية، فيما أطلقت الهيئة «نظام التسجيل الإلكتروني للحج» تحت شعار: «إسعاد الحجاج»، على أن يبدأ التسجيل لأداء الفريضة، الأحد المقبل، ويستمر حتى الخميس 13 أبريل.

وكانت المملكة العربية السعودية، خفضت حصة الدول من الحجاج المسموح لهم بأداء الفريضة خلال الأعوام السابقة، بسبب أعمال التوسعة التي شهدها الحرم المكي، بنسبة 20 في المئة، ومن داخل المملكة بنسبة 50 في المئة.

وأكد الدكتور محمد مطر الكعبي، رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، حرص الهيئة على الارتقاء والتطوير المستمر والإبداع وتوظيف التقنية الذكية لأداء رسالتها وخدماتها التي تقدمها لإسعاد المجتمع وتسهيل الوصول لمتطلباتهم، مواكبة النهضة التي تشهدها الدولة، في جميع المجالات.

وأوضح أن التسجيل في البرنامج الإلكتروني، وفي جميع مراكز التسجيل مجاني، وأنه تم اعتماد 144 حملة لموسم الحج، مؤكداً أن الدعم الذي تحظى به الهيئة، وبعثة الحج الرسمية من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وأصحاب السمو حكام الإمارات، ساهم في الارتقاء بالخدمات المقدمة، للحجاج وتطور خدمات بعثة الحج الرسمية للدولة التي تقدمها للحجاج حتى أصبحت في مقدمة بعثات الحج الرسمية، حيث تسعى الكثير من البعثات للاستفادة من تجاربها وخبراتها.

ونظمت الهيئة ورش عمل على مستوى الدولة حضرها الموظفون والموظفات المعنيون، للتدريب على إدخال بيانات الحجاج عبر "البرنامج الإلكتروني للحج" في الجهات المعتمدة لدى الهيئة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا