• السبت 10 رمضان 1439هـ - 26 مايو 2018م

بوتين يمنح ممثلاً فرنسياً الجنسية الروسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 يناير 2013

موسكو (أ ف ب) - منح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس الممثل الفرنسي جيرار دوبارديو، الجنسية الروسية بعد أن هدد الممثل الفرنسي بالتخلي عن جواز سفره الفرنسي احتجاجاً على زيادة الضرائب التي تطال أغنى الأغنياء. وأوضح الكرملين في بيان “وقع فلاديمير بوتين مرسوماً بمنح الفرنسي جيرار دوبارديو الجنسية الروسية”.

وكان جيرارد دوبارديو نجم السينما الفرنسية أعلن الأحد أن رفض المجلس الدستوري الفرنسي مشروع قانون بفرض ضريبة نسبتها 75% على أغنى الأغنياء “لا يغير شيئاً” في قرار انتقاله إلى بلجيكا.

لكن الحكومة الفرنسية أعلنت نيتها المضي قدما لزيادة الضرائب على الأشخاص الذين يتقاضون أكثر من مليون يورو في السنة من خلال اعتماد إجراءات جديدة حتى يتماشى المشروع هذا مع الدستور.

وأعلن الرئيس بوتين نهاية السنة الماضية أنه مستعد لمنح جيرار دوبارديو جواز سفر إذا رغب الممثل الفرنسي في ذلك. وأوضح خلال مؤتمر صحفي أنه “إذا أراد جيرار دوبارديو فعلا الحصول على إقامة أو جواز سفر، فالأمر محسوم وبشكل إيجابي”.

وكان الممثل الفرنسي البالغ 64 عاماً أعلن قبل ذلك أنه ينوي “إعادة” جواز سفره الفرنسي ويفكر في الحصول على الجنسية البلجيكية. وهو غالبا ما يشارك في مهرجانات سينمائية في روسيا وفي مناسبات أخرى مع مشاهير من هذا البلد. وكان قرار انتقال جيرار دوبارديو للإقامة في بلدة نيشان البلجيكية القريبة من الحدود مع فرنسا والتي تستقبل أثرياء فرنسيين أثارت جدلا كبيرا في فرنسا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا