• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

السعودية تسجل 11 إصابة بكورونا منذ بداية الشهر الجاري

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 فبراير 2015

و ا م

أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم السبت، تسجيل 11 إصابة بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية "ميرس" منذ بداية شهر فبراير الجاري في مناطق مختلفة من البلاد.

وأوضحت الوزارة في بيان أن توزيع الحالات جاء على النحو التالي: حالتان في مدينة الهفوف وحالة واحدة في الدمام وحالتان في محافظة الخرج بمنطقة الرياض وخمس حالات في مدينة الرياض وحالة واحدة في منطقة نجران.

وأكدت أن جميع هذه الحالات اكتشفت خارج المستشفيات، متوقعة تسجيل حالات أخرى خلال الفترة القادمة بسبب تغير الأجواء وزيادة عدد حالات الإصابة بالأمراض التنفسية بما في ذلك الإصابة بفيروس كورونا.

وقالت الوزارة إن الإجمالي الكلي لعدد حالات الإصابة بفيروس كورونا التي تخضع للعلاج حاليا بالمستشفيات يبلغ 15 حالة بما فيها الحالات الـ11 التي سجلت منذ بداية شهر فبراير الجاري.

وأضافت الوزارة أنها تواصل التعاون مع وزارة الزراعة ومنظمة الصحة العالمية ومركز مراقبة الأمراض والسيطرة الأميريكي والجهات الأخرى المعنية ذات العلاقة لتطبيق مختلف الإجراءات الاحترازية والوقائية للتعامل مع الفيروس من خلال مركز القيادة والتحكم التابع لوزارة الصحة للحفاظ على صحة وسلامة أفراد المجتمع.

وشددت على أهمية الوقاية من العدوى ونصحت المواطنين والمقيمين اتباع الممارسات السليمة والصحية مطالبة العاملين في المنشآت الصحية بالالتزام بالتعليمات وتطبيق الإجراءات الوقائية والعمل بأساسيات مكافحة العدوى والتقيد بمسارات الفرز للحالات التنفسية في أقسام الطوارئ واستخدام أدوات الحماية الشخصية حسب الإرشادات المبلغة لهم من مركز القيادة والتحكم بوزارة الصحة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا