• الثلاثاء 04 جمادى الآخرة 1439هـ - 20 فبراير 2018م

يوم «الفيفا» شهد مواجهات دولية ودية ساخنة

«الماتادور» يسقط أوروجواي بـ «القاضية» و«الأسود الثلاثـــــة» تفترس «السامبا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 08 فبراير 2013

عواصم (د ب أ)- سجل بدرو رودريجيز مهاجم برشلونة هدفين في الشوط الثاني ليقود المنتخب الإسباني، بطل العالم وأوروبا، إلى فوز ثمين 3-1 على منتخب أوروجواي في المباراة الودية التي أقيمت بينهما أمس الأول بالعاصمة القطرية الدوحة.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل 1-1، حيث بادر الماتادور الإسباني بالتسجيل عن طريق لاعبه سيسك فابريجاس في الدقيقة 16، ثم تعادل كريستيان رودريجيز لمنتخب أوروجواي (السماوي) في الدقيقة 32 . وفي الشوط الثاني، سجل بدرو هدفين للفريق في الدقيقتين 51 و75 ليقود الماتادور إلى الفوز الثمين على منتخب أوروجواي صاحب المركز الرابع في بطولة كأس العالم الماضية.

وتأتي المباراة، ضمن استعدادات كل من الفريقين لاستئناف مسيرته في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014 بالبرازيل. وشهدت المباراة حضوراً جماهيرياً كبيراً، سواء لمشجعي الفريقين أو الجاليات العربية والأجنبية المقيمة بالدوحة. وبدأت المباراة بإيقاع سريع، حيث بحث كل من المنتخبين عن هدف مبكر ليحكم قبضته على المباراة، وسنحت لكل منهما بعض الفرص المبكرة.

وفي الدقيقة 16، استغل فابريجاس خطأ فيرناندو موسليرا حارس مرمى أوروجواي في صد الكرة، حيث أفلتت من بين يديه لتعانق الكرة الشباك معلنة عن الهدف الأول للمباراة.

رد سريع

وجاء رد أوروجواي سريعا عن طريق المهاجم إدينسون كافاني في الدقيقة 18، عندما وصلته كرة خطيرة، ولكن الحارس الإسباني فيكتور فالديز نجح في قطع الكرة في الوقت المناسب قبل أن يتمكن محترف نابولي الإيطالي من اقتناصها. وتوالت المحاولات الهجومية من الفريقين، خاصة من هجوم أوروجواي، وكاد كافاني يسجل هدف التعادل في الدقيقة 26 لكن تصويبته مرت بعيدة عن المرمى الإسباني. وفي الدقيقة 29، ألغى الحكم القطري فهد جابر هدفا للمدافع الإسباني كارلوس بويول، عندما أشار مساعده سالم النعيمي لوجود تسلل واضح من لاعب برشلونة عند تسلمه الكرة لتبقى النتيجة على حالها دون تغيير. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا