الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

"خليفة الإنسانية" توزع مساعدات على ضحايا البرد في لبنان

"خليفة الإنسانية" توزع مساعدات على ضحايا البرد في لبنان
7 فبراير 2015 16:43

بدأ فريق مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، بالتعاون مع سفارة الدولة في بيروت، مرحلة جديدة من برنامجه الشتوي الذي يتضمن توزيع مساعدات على اللاجئين والمتضررين من العاصفة الثلجية التي تعرضت لها لبنان في إطار حملة "تراحموا".

وقال مصدر مسؤول في المؤسسة إن الحملة، التي جاءت تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" ومتابعة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، شملت معظم المناطق واستفاد منها عشرات الآلاف من المستهدفين يعيشون في مناطق لبنانية تضررت كثيرا بالعاصفة الثلجية.

وأشار المصدر إلى أنه تم، يوم أمس، توزيع مساعدات على أكثر من ألف و300 أسرة في منطقة تكريت في عكار و400 أسرة في كل من بشري ويارين وتضمنت مواد غذائية وسلعا ضرورية أخرى إضافة إلى خيام وبطانيات وملابس شتوية لجميع الأعمار.

ويستهدف البرنامج أكثر من عشرين ألف أسرة بما يعادل أكثر من مائة ألف شخص من اللاجئين والمتضررين من العاصفة الثلجية يعيشون في الجبال ومناطق يصعب الوصول إليها نظرا لانقطاع الطرق بسبب الثلوج.

وعبر المستفيدون من هذه المساعدات عن شكرهم وتقديريهم للقيادة الإماراتية وشعب الإمارات والهيئات الخيرية فيها التي لم تتوان عن تنفيذ توجيهات صاحب السمو رئيس الدولة بتوزيع آلاف الطرود الشتوية على الآلاف من العائلات المحتاجة مؤكدين أن الإمارات كانت ولا تزال إلى جانب الأسر المحتاجة في أنحاء العالم كافة.

المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©