• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«كنة الشام وكناين الشامية» على أبوظبي الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد) - تبدأ قناة أبوظبي الإمارات اعتباراً من 7 يناير الجاري، عرض المسلسل الخليجي «كنة الشام وكناين الشامية»، أحد أبرز المسلسلات التي تم إنتاجها العام الماضي وحظيت باهتمام الجمهور ومتابعته. يُعرض المسلسل يومياً عدا الخميس في الحادية عشرة مساءً.

وعن قصة كتبتها هبة مشاري حمادة وأخرجها جمعان الرويعي، يعود بنا المسلسل إلى فترتي الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي في الكويت، من خلال حكاية تتطرق إلى علاقات الأهل والعادات والتقاليد والارتباطات الزوجية فيما بينهم.

وتدور أحداث المسلسل، داخل منزلٍ يعيش فيه جد وجدة وأب وأم، إضافة إلى ثلاثة أبناء. ويحتوي على سبع قصص زوجية، تتناول العلاقات الشائكة بين الرجل والمرأة داخل بيت واحد يتضمّن زيجات متعدّدة. وتحت سقف واحد، يسكن معاً الأب والأم وأبناؤهما وزوجاتهم «الكنات». ويكمن عنصر المفاجأة في دخول كنة من الشام إلى البيت، وماذا يمكن أن يحدث عندما تحاول الكنة الجديدة الاندماج في بيئة مغايرة تماماً لبيئتها.

يشارك في بطولة «كنة الشام وكناين الشامية» كل من مريم الصالح، عبد الرحمن العقل، إلهام الفضالة، محمد جابر، شجون، فاطمة الصافي، مرام، بشار الشطي، يعقوب عبد الله. ومن لبنان: مايا الخوري، وسماح غندور.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا