• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

افتتح الدورة الـسابعة ومنح المكرمين دروعاً تقديرية

سلطان القاسمي يتوج الفائزين في ملتقى الشارقة للخط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 أبريل 2016

الشارقة (الاتحاد)

افتتح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ليلة أمس، فعاليات الدورة السابعة لملتقى الشارقة للخط 2016، وذلك في ساحة الخط بمنطقة قلب الشارقة، والتي تقام بتنظيم من دائرة الثقافة والإعلام، ممثلة بإدارة الفنون، وتستمر حتى 6 يونيو، بمشاركة 206 فنانين يقدمون 683 عملاً فنياً تعكس حيوية الخط العربي وآفاق الحرف الفنية.

وكان في استقبال سموه فور وصوله لموقع الحدث، كل من الشيخ خالد بن صقر القاسمي رئيس هيئة الوقاية والسلامة، وعبد الله بن محمد العويس رئيس دائرة الثقافة والإعلام، ومعالي محمد المر، وطارق سلطان بن خادم رئيس دائرة الموارد البشرية، ومحمد عبيد الزعابي، رئيس دائرة التشريفات والضيافة، وعدد من الفنانين والأدباء والنقاد ومتذوقي فن الخط العربي وهواته، وجمع من ممثلي وسائل الإعلام المختلفة المحلية منها والدولية.

بعدها تجول صاحب السمو حاكم الشارقة ومرافقوه من الضيوف، متفقدين المعارض الشخصية والجماعية التي تستعرض الأصيل من فنون الخط، حيث استهلوا جولتهم بزيارة المعرض العام الذي أقيم في متحف الشارقة للخط، وفيه تم عرض التجارب الفنية للتيار الأصيل بأنواعه المختلفة، إلى جانب الاتجاهات الخطية الحديثة والفنون التي تستلهم الحرف العربي، وحروف لغات أخرى، بحسب جذور الفنانين المشاركين، وتستقطب هذه العروض فنانين من مختلف أنحاء العالم، ويشكل بذلك وجهاً يعكس التجارب الفنية الخطية وتحولاتها ضمن الفنون البصرية المعاصرة، كما ضم المعرض مشاركات الفنانين ضمن المسابقة الدورية للملتقى.

وانتقل بعدها صاحب السمو حاكم الشارقة والحضور لزيارة جمعية الإمارات لفن الخط العربي، والتي أقيم فيها معرض حروف إماراتية ليعرض تجارب الشباب الإماراتيين، كما منح سموه خلال زيارته لمقر الجمعية أول عضوية في فخرية للجمعية.

وفي جولة صاحب السمو حاكم الشارقة التفقدية لفعاليات ملتقى الشارقة السابع للخط، زار المعرض الفني للمكرمين الذي أقيم في دار الندوة. وتوقف سموه لدى مركز الشارقة لفن الخط العربي والزخرفة، ليتفقد المعارض الفردية المشاركة في الملتقى، والمعروضة في ردهات المركز. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا