• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الأردن يتعهد القضاء على "داعش" ومسحه نهائيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 فبراير 2015

أ ف ب

قال وزير الداخلية الأردني الفريق الركن حسين المجالي، في تصريحات نشرت اليوم السبت، إن الضربات الجوية الأردنية ضد معاقل تنظيم "داعش" الإرهابي هي "بداية عمليات مستمرة للقضاء عليهم ومسحهم نهائيا".

وقال المجالي، في مقابلة مع صحيفة "الرأي" الحكومية، إن "ما قام به نسور قوات سلاح الجو يوم الخميس لتدمير منشآت ومراكز تدريب جماعات داعش الإرهابية ومستودعات الأسلحة هي بداية عمليات مستمرة للقضاء عليهم ومسحهم نهائيا".

وأضاف أن "الثأر (هو) عنوان الدولة الأردنية ضد هذا التنظيم الإرهابي الذي سننال منه أينما كان".

وأوضح المجالي أن "تاريخ الأردن يشهد (أنه) لا ينسى ثأره أبدا مهما طال الزمن، وأن قوة الدولة الأردنية غير خاضعة لاختبار وأن لدينا القوة في التعامل مع الحدث مهما كان كدولة قوية لا تجرب ولا يصعب عليها خيار مهما كان".

وأكد أن "يوم اغتيال الشهيد الطيار البطل معاذ الكساسبة بات تاريخا مفصليا في الأردن بحجم الجريمة البشعة التي ارتكبت من قبل تنظيم عصابات إرهابي جبان".

من جانب آخر، اشار المجالي إلى "إجراءات خاصة تأخذها وزارة الداخلية قبل دخول أي شخص إلى أرض المملكة تتمثل بالتدقيق عليهم أمنيا على أعلى مستوى".

وأغارت "عشرات" المقاتلات الأردنية، أول أمس الخميس، على مواقع لتنظيم "داعش" في عملية شنتها عمان انتقاما لمقتل طيارها الذي أحرقه التنظيم. كما نفذت مقاتلات سلاح الجو الملكي، أمس الجمعة، غارات جديدة ضد "أهداف منتخبة" لمواقع التنظيم.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا