• الجمعة 08 شوال 1439هـ - 22 يونيو 2018م

فيفياني يحافظ على صدارة طواف أبوظبي وكريستوف ثانياً

الألماني باهاوس يكسب رهان «نيشن تاورز» بانتصار مثير

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 فبراير 2018

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

حقق الألماني فيل باهاوس من فريق بلاده (صن ويب)، فوزاً مثيراً أمس في المرحلة الثالثة (النيشين تاورز) من طواف أبوظبي الذي يقام برعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، ويختتم بالمرحلة الخامسة في العين غداً، وقطع باهاوس مسافة الـ 133 كلم، «مسافة المرحلة» في 3:02:55 ساعة، وبفارق جزء قليل جداً من الثانية، عن أصحاب المراكز التالية ضمن العشرة الأوائل، في لحظات مثيرة شهدتها الأمتار الأخيرة على كاسر الأمواج بكورنيش أبوظبي.

وكان 136 دراجاً شاركوا في المرحلة التي شهدت تحولات عديدة في مسارها الذي طاف أغلب معالم العاصمة أبوظبي، قبل أن يصل إلى نقطة النهاية، وسط حضور جماهيري كثيف ضاقت به منطقة كاسر الأمواج.

وتوج معالي فلاح محمد الأحبابي، رئيس دائرة التخطيط العمراني والبلديات، أصحاب المراكز الأولى، بحضور عارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وأسامة الشعفار رئيس الاتحادين المحلي والآسيوي للدراجات الهوائية، ومحمد الحمادي المدير التنفيذي للتحرير والنشر في «أبوظبي للإعلام»، رئيس تحرير صحيفة الاتحاد، والعميد خليفة بطي الشامسي، عضو المكتب التنفيذي لطواف أبوظبي الدولي، رئيس لجنة السلامة المرورية، وممثلي الرعاة الآخرين.

وجاء مارسيل كيتيل ثانياً، وباسكال ايكرمان من فريق بورا الألماني ثالثاً، واليا فيفياني من فريق كويك ستب البلجيكي رابعاً، ليحافظ على القميص الأحمر برعاية بريد الإمارات للمتصدر بفارق الزمن، والقميص الأخضر برعاية جزيرة المارية للمتصدر بالنقاط.

وحل كاليب ايوان خامساً ثم اندري جريبيل سادساً، وحل رودي باربيير سابعاً، ثم اليكساندر كرسيتوف من فريق الإمارات ثامناً، وداني فون بوبيل تاسعاً، واندري جريبيل عاشراً، وجاء العشرة الأوائل في التوقيت نفسه، ولكن بفارق قليل في أجزاء من الثانية، وفاز بالقميص الأبيض الذي ترعاه قناة أبوظبي الرياضية، فيليب باهاوس الفائز بلقب المرحلة، أما القميص الأسود برعاية طيران الاتحاد، فحافظ عليه نيكولاي تروسوف، متصدر المرحلة السريعة المتوسطة، والذي كان قد حققه في المرحلتين السابقتين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا