شيكاجو (أ ف ب) - أكد باحثون أن التحدث مع الأطفال الرضع بلغة البالغين مع مصطلحات معقدة، يحسن نمو ذهنهم ويساعدهم في التعلم على المدى الطويل، موضحين أن الوالدين يشدان بصوتهما انتباه الرضيع، لكنه من المستحسن التكلم معه بلغة البالغين لمساعدته على التعلم.
وشرحت إريكا هوف عالمة النفس في جامعة فلوريدا أتلانتيك خلال المؤتمر السنوي للجمعية الأميركية لتطور العلوم (إيه إيه إيه إس) في شيكاجو أن «المسألة ليست فقط مسألة تخزين مصطلحات، بل ينبغي أن تكون هذه المصطلحات فصيحة».
وبينت هذه الأبحاث أن الأطفال الذين يتكلم معهم أهلهم بلغة غنية يسجلون أداء أفضل في المدرسة، واكتشف الباحثون تفاوتا شديدا في النظم الإدراكية للأطفال التي تتحكم بقدرتهم على الانخراط في المجتمع والذاكرة، فضلا عن اختلاف بعد أكبر في أجزاء الدماغ الخاصة بتحسن النطق.