• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«أكسجين» يناقش مرض التوحد وعلاقة الموسيقى بذكاء الأطفال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد) - تطرح حلقة هذا الأسبوع من البرنامج الطبي «أكسجين» موضوع التوحد، حيث يقوم الأطباء مروان الزرعوني ومنى الرخيمي وحسين جوهر وكريم فهمي بتعريف المشاهدين بالتوحد وأسبابه وأنواعه.

وتسلط الحلقة التي تعرض مساء اليوم في التاسعة بتوقيت الإمارات، الضوء على أنواع التوحد كمتلازمة أسبرجر، ومتلازمة هيلر، ومتلازمة ريت واضطرابات النمو المتفشي. وتستضيف الحلقة طفلاً متوحداً من المغرب للتعرف على موهبته المتميزة. ويتناول البرنامج موضوع التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة، باستضافة الدكتور كريم ملاك، وفي فقرة الأخبار يتحدث «أكسجين» عن تعلم الموسيقى في الطفولة وفائدته للأداء الذهني عند الكبر، وجعل الأطفال أذكى، ثم نتعرف على تطبيق يساعد الأطفال الذين يعانون مشاكل في النطق على التواصل مع الآخرين بطريقة أسهل وأسرع، أما الخبر الأخير فسيكون عن القيلولة القصيرة في منتصف اليوم، التي تنفع لتجديد الطاقة وتنشيط الذاكرة.

وللتغذية مكان دائم في البرنامج، إذ سيجري الحديث عن البروتين وغيره من العناصر الغذائية التي تسهم في تقوية جهاز المناعة عند الإنسان، أما المحطة الأخيرة، فتتطرق إلى رياضة جديدة تسمى تاباتا، تعتمد على التمرين بأقصى سرعة لمدة أربع دقائق، وتساعد على تحسين حالة القلب والأوعية الدموية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا