• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«الشارقة للكتاب» تعمّق خبراتها بكتاب الطفل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 أبريل 2016

بولونيا (الاتحاد)

تستأثر مشاركة هيئة الشارقة للكتاب، في معرض بولونيا الدولي لكتب الأطفال بإيطاليا، باهتمام متزايد من قبل المختصين والمهتمين بكتاب الطفل، حسب بيان صدر أمس عن الهيئة، وأشار إلى أن مشاركة الهيئة في الدورة الحالية ركزت على مهرجان الشارقة القرائي للطفل، الذي حظي بالقسم الأكبر من استفسارات زوار جناح الهيئة، لما يتمتع به من مكانة مهمة بين معارض الكتاب في المنطقة، وللعلاقة القوية التي تربطه مع معرض بولونيا، الذي تلتقي معه الشارقة في تركيزها على الطفل، وتنمية معارفه، وتطوير مواهبه وقدراته.

وعقد أحمد بن ركاض العامري، رئيس هيئة الشارقة للكتاب، عدداً من الاجتماعات مع الناشرين العرب والأجانب المشاركين في المعرض. وتم خلال هذه الاجتماعات استعراض أهم المبادرات التي تقدمها الشارقة في مجال تطوير ودعم صناعة كتاب الطفل.

وقال العامري: «هناك قواسم كثيرة مشتركة تجمع بين الشارقة وبولونيا، ولدينا تاريخ طويل من المشاركات المتبادلة في المعارض والفعاليات التي ينظمها الجانبان، في إطار علاقات الصداقة التي تربط بين دولة الإمارات وجمهورية إيطاليا، وبالتأكيد فإن رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، تشكل دافعاً إضافياً لنا لتعزيز هذه العلاقات وتطويرها».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا