• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

حمدان بن راشد يعتمد المرحلة الثانية من محطة معالجة «الصرف الصحي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 أبريل 2016

دبي (وام)

اعتمد سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس بلدية دبي، إنشاء مشروع المرحلة الثانية من محطة معالجة مياه الصرف الصحي في جبل علي بتكلفة بلغت 1.3 مليار درهم.

وصرح المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي بأن «محطة جبل علي» زودت بأحدث الوسائل والمرافق المتطورة والتقنيات الحديثة في مجال معالجة مياه الصرف الصحي، وستصل تكلفتها الإجمالية مع المحطة الجديدة إلى ملياري و849 مليون درهم، وستبلغ طاقتها الاستيعابية نحو 675 ألف متر مكعب يومياً بدلاً من 300 ألف متر مكعب يومياً لما تنتجه المحطة خلال الوقت الحالي أي ضعف معدل الإنتاج اليومي للمحطة الحالية. وأوضح أن المحطة سيتم إنشاؤها لتواكب التوسع المستقبلي المتوقع في مدينة دبي خلال الفترة المقبلة، بحيث تخدم شريحة كبيرة من السكان، وستساهم في خدمة مليون و350 ألف شخص.

وأشار إلى أنها ستعمل دون أية ضغوطات وجهود إضافية فوق طاقتها ولا تحتاج إلى توسعات أخرى حتى عام 2025 وتتميز المحطة الجديدة بأنها صديقة للبيئة، ولا تحمل أية أضرار للبيئة المحيطة بها، وتعمل وفق أحدث التقنيات في مجال المعالجة وتساهم بكفاءة وفعالية في عمليات إزالة الفوسفات. وذكر أن هذه المحطة تتيح مركزية التحكم في محطات الضخ العاملة في إمارة دبي وتعمل وفق أحدث التقنيات الصديقة للبيئة في إنتاج السماد دون أية انبعاثات تلوث البيئة. وأضاف مدير عام بلدية دبي أن التوسعات التي سيتم تنفيذها في محطة جبل علي تشتمل على أهداف أساسية أبرزها استيعاب التدفق الزائد الناتج عن مناطق إكسبو المزمع تنفيذها، ومواكبة المشروعات التوسعية القادمة في الإمارة وتحويل نسبة من الحمل عن محطة ورسان إلى جبل علي كونها باتت تعمل فوق طاقتها التصميمية بنحو 27 في المائة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض