• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

ملياردير العقارات يتهمه بالغش والتواطؤ مع القيادات التقليدية للحزب الجمهوري

كروز يفوز في ويسكونسن ويعطي أملاً لمعارضي ترامب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 أبريل 2016

واشنطن (أ ف ب)

مني قطب الأعمال الأميركي دونالد ترامب بخسارة في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري أمس الأول في ويسكونسن (شمال) يمكن أن تعقد مشروعه لكسب ترشيح الحزب قبل المؤتمر العام في يوليو. وحقق سناتور تكساس تيد كروز فوزاً بفارق كبير بفضل تأييد مسؤولين محليين من الحزب الجمهوري قرروا في اللحظة الأخيرة دعم مرشح حزب الشاي اليميني المتشدد.

وحصل كروز على تأييد 48,3% من الأصوات في مقابل 35% لترامب، بينما حصل حاكم اوهايو جون كاسيك على 14% بحسب نتائج جزئية. ومن المتوقع أن ينال كروز شبه غالبية المندوبين من هذه الولاية وفقاً للنظام المعتمد. وسارع ترامب إلى اتهام منافسه بالغش والتواطؤ مع القيادات التقليدية للحزب الجمهوري.

وأعلنت حملة ترامب في بيان نقلته شبكة «ام اس ان بي سي» أن «كروز دمية وحصان طروادة يستخدمه المسؤولون في الحزب في محاولة لسرقة الترشيح من ترامب». ورغم هذا الفوز الكبير، الا انه لا يزال متأخرا كثيرا في عدد المندوبين إذ 510 مندوبين في مقابل 743 لترامب بينما كاسيك ليس لديه سوى 145.

والحزب الجمهوري مدرك لهذا العائق، إلا أنه يريد حرمان ترامب من حصد الغالبية المطلقة من المندوبين (1237) والتي تضمن له ترشيح الحزب قبل المؤتمر الوطني العام في كليفلاند في يوليو. ومن المتوقع ان يظل الوضع غير محسوم حتى الانتخابات التمهيدية الاخيرة في 7 يونيو خصوصا في كاليفورنيا الغنية بالمندوبين.

وعلق لاري ساباتو خبير السياسة في جامعة فرجينيا «ليس مستحيلا أن يتوصل ترامب الى ذلك لكن من الممكن ان ينقصه بضع عشرات من المندوبين لبلوغ الغالبية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا