• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

ظاهرة غير حضارية لا تتناسب ومكانة الإمارة

«ساهر» لمنع نقل الركاب غير المرخص

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 يناير 2015

دبي (وام)

أطلقت مؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق والمواصلات في دبي حملة «ساهر» لمكافحة ظاهرة نقل الركاب غير المرخص في الإمارة، وذلك بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة دبي.

ويأتي إطلاق الحملة في إطار سعي الهيئة للحد من هذا النشاط غير القانوني الذي أصبح ظاهرة تستوجب تضافر الجهود للحد من تأثيراتها السلبية على الهيئة والمجتمع.

وقال عبدالله المهرة مدير إدارة الامتياز والرقابة بمؤسسة المواصلات العامة: إن أنشطة ظاهرة نقل الركاب غير المرخص ترتكز في مواقع محددة ومعلومة لدى من يمارس هذا النشاط والركاب على حد سواء ونادرا ما تتم في عرض الطريق، إضافة إلى ملاحظة التغير المستمر في هذه المواقع لتفادي الضبط وصعوبة تحديد الحجم الحقيقي لهذه الظاهرة لأنها تشمل عدة فئات من المركبات تأتي في مقدمتها السيارات الخصوصية، وسيارات التأجير وسيارات النقل التجاري وسيارات الشركات الخاصة.

وأشار إلى أنه يلاحظ انحسار هذه الظاهرة مع تكثيف عمليات الضبط والغرامات، ولكنه يقابلها في الوقت نفسه دخول أشخاص جدد لممارسة هذا النشاط فضلا عن معاودة من يتم ضبطهم عدة مرات للعمل بعد فترة قصيرة، ولوحظ كذلك لجوء سائقي سيارات الأجرة القديمة بعد تنظيم نشاط سيارات الأجرة في الإمارات الأخرى إلى تحويل سياراتهم لسيارات خصوصية وزجها في أنشطة النقل غير المرخص.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض