• الثلاثاء 01 ربيع الأول 1436هـ - 23 ديسمبر 2014م

عروض ربيع الشارقة تبدأ اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 يناير 2012

الشارقة (وام) - تنطلق اليوم فعاليات عروض ربيع الشارقة 2012 التي تستمر حتى العاشر من فبراير القادم وتنظمها غرفة تجارة وصناعة الشارقة بالتعاون والتنسيق مع دائرة التنمية الاقتصادية وهيئة الانماء التجاري والسياحي وبلدية الشارقة والقصباء.

وتأتي هذه الحملة ضمن الخطة السنوية للغرفة لدعم أعضائها المنتسبين ومساعدتهم على الترويج والتسويق لمنتجات وخدمات منشآتهم بما يسهم في تعزيز الحركة السياحة والتسويقية لإمارة الشارقة بشكل عام لاسيما خلال العطلات الدراسية والموسمية التي تجتذب العديد من المتسوقين والزائرين لدولة الامارات عامة وإمارة الشارقة خاصة.

وقال حسين محمد المحمودي مدير عام الغرفة إن تنظيم هذا الحدث السنوي يأتي في إطار استراتيجية الغرفة الرامية إلى دعم القطاع الخاص من خلال إضفاء أجواء احتفالية تسهم في تشجيع السياحة واستقطاب أعداد كبيرة من المتسوقين والزوار والسياح وبالتالي تعزيز حركة بيع التجزئة وخلق بيئة تنافسية متكاملة قادرة على دعم الاقتصاد الوطني.

وأضاف ان عروض الربيع ستشهد في دورتها لهذا العام إضافة الى الفعاليات الخارجية التي بدأت في الخامس عشر من ديسمبر الماضي عددا من الاحداث الترفيهية في مراكز التسوق والاسوق التجارية المشاركة بالعروض من خلال برامج مختلفة ستقدمها ادارات تلك الجهات لزوارها من جمهور المتسوقين وتستهدف في مجملها الاطفال والعائلات المتزامنة مع التخفيضات الكبرى والتي تصل بعضها إلى أكثر من 50٪ على كافة احتياجات ومتطلبات المتسوقين من سلع ومنتجات.

وأوضح أن هذه الحملات تستهدف بشكل رئيسي دعم قطاع تجارة التجزئة والمساهمة في زيادة حركة المبيعات كما تم اقرار الزيادة بالنسبة للمزايا الممنوحة للمحال التجارية المشاركة في دورة العام الجاري من خلال السماح للمحال بتزيين الواجهات مع منحهم رخصة لإجراء تخفيضات على السلع وعمل مسابقات وسحوبات.

وأشار المحمودي إلى أن الغرفة تتطلع ومن واقع رصدها لحركة تجارة التجزئة في اسواق الشارقة الي زيادة في معدلات المبيعات بنسب أعلى من التي تم تحقيقها العام الماضي والتي تراوحت بين 50 و60 ٪ واختلفت من مركز إلى آخر حسب السياسة الترويجية التي اتبعها كل مركز.

من جانبه، أكد محمد أحمد أمين مساعد المدير العام للشؤون الاقتصادية والدولية بالغرفة رئيس اللجنة التنظيمية للعروض أن استمرار تنظيم هذه الحملة يأتي تأكيدا للنجاحات التي تحققت في الدورات السابقة للعروض واستجابة لتطلعات الأعضاء المنتسبين للغرفة من قطاع التجارة وأهمية ايجاد المبادرات التي تسهم في تعزيز هذا القطاع وتعضيد مكانة الشارقة كوجهة للتسوق والسياحة على حد سوء.

وأوضح أن هذه الحملة السنوية تستهدف إنعاش العجلة التجارية باستحداث مبادرات مبتكرة تخدم هذه التوجيهات منوها إلى أن العروض الترويجية والترفيهية والتسويقية تهدف إلى زيادة نسبة زوار الامارة من داخل الدولة والدول المجاورة بما يرفع من الاشغال في الغرف بالمنشآت الفندقية بالشارقة.

والارتداد الى المواقع السياحية كالمتنزهات والحدائق العامة والمتاحف المتعددة التي تمتاز بها الشارقة وترسخ مكانتها كعاصمة للثقافة والتراث والفنون.

     
التقييم العام
12345
تقييمك
12345

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعتقد أن شركات إدارة العقارات تعرض أسعار إيجارات مناسبة في أبوظبي؟

نعم
لا
australia