• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

647 غارة على مناطق سورية متفرقة ومقتل 34 جندياً حكومياً

1000 قتيل وجريح بقصف طيران الأسد في أسبوع

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 فبراير 2015

عواصم (وكالات)

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان امس أنه وثق مقتل وحرج اكثر من ألف شخص خلال الأيام الخمسة الماضية، جراء قصف طيران النظام السوري الحربي لعدد من المدن والبلدات والقرى السورية. وذكر المرصد في بيان أن طائرات النظام قامت بتنفيذ ما لا يقل عن 647 غارة على عدة مناطق في قرى وبلدات ومدن بعدة محافظات سورية منذ الأول من الشهر الجاري وحتى امس.

وأضاف أن مروحيات النظام ألقت أكثر من 350 برميلا متفجرا في عدة مناطق بمحافظات ريف دمشق وحلب وحمص وادلب والقنيطرة والحسكة وحمص ودرعا واللاذقية فيما نفذت الطائرات الحربية ما لا يقل عن 297 غارة.

وأضاف المرصد بأن الغارات أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 185 مدنيا منهم 34 طفلا و29 امرأة و122 رجلا اضافة إلى إصابة نحو 800 آخرين بجراح بليغة كما أدت الغارات إلى أضرار مادية ودمار في الممتلكات.

وأشار إلى أن الغارات أسفرت أيضا عن مقتل ما لا يقل عن 92 من مقاتلي الفصائل وجبهة النصرة وتنظيم (داعش) في عدة مناطق سورية.

وطالب المرصد مجلس الأمن بالضغط على النظام السوري للالتزام بالقرار 2139 الذي ينص على مطالبة جميع الأطراف بالكف فورا عن جميع الهجمات التي تشنها ضد المدنيين فضلا عن الاستخدام العشوائي للأسلحة في المناطق المأهولة بالسكان. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا