• السبت 06 ربيع الأول 1439هـ - 25 نوفمبر 2017م

المحكمة ترجئ النظر في القضية إلى 21 مارس

محاكمة آسيوي للتطاول عبر وسائل التواصل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 مارس 2017

دبي(الاتحاد)

دعت النيابة العامة بدبي إلى تطبيق حزمة عقوبات مشددة طبقاً لقانوني مكافحة التمييز والكراهية وجرائم تقنية المعلومات لآسيوي اتهمته أمس، أمام محكمة الجنايات بالتطاول على ذات الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بعبارات مسيئة.

وقررت الهيئة القضائية في المحكمة إرجاء النظر بالقضية إلى يوم 21 مارس الجاري لإتاحة المجال أمام محامي الدفاع للاطلاع على أوراق القضية والاستعداد للترافع.

وطالبت النيابة العامة في حال إدانة المتهم البالغ من العمر 31 عاماً ويعمل «تلحيم كهرباء» بمعاقبته طبقا للبند «ب» من المادة 5 في قانون مكافحة التمييز والكراهية الذي ينص على السجن لمدة لا تقل عن سبع سنوات، وبالغرامة التي لا تقل عن خمسمائة ألف درهم ولا تزيد على مليوني درهم لتطاوله على أحد الأنبياء أو الرسل ومصادرة الأموال أو الأمتعة أو الأدوات التي استعملت بارتكاب الجريمة وإبعاده عن أراضي الدولة بعد تنفيذ العقوبة المقررة طبقاً للبندين 2 و3 من المادة 18 بذات القانون.

وأشارت التحقيقات التي حصلت عليها «الاتحاد» إلى أن شخصاً من جنسية المتهم، تقدم ببلاغ لمركز شرطة الراشدية يوم 9 نوفمبر الماضي، أفاد فيه بأنه شاهد على حساب الأخير في فيس بوك رسائل كلها تطاول على الرسول الكريم، مبيناً أنه شاهد المتهم وهو في حالة سكر شديد، حيث أبلغه أن حسابه تعرض للعبث من قبل شخص آخر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا