• الجمعة 08 شوال 1439هـ - 22 يونيو 2018م

الرميثي يطلق الرقم الكلاسيكي الأول في «المربعة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 فبراير 2018

أبوظبي (الاتحاد)

أطلق معالي اللواء محمد خلفان الرميثي القائد العام لشرطة أبوظبي، الرقم الأول للوحة المركبات الكلاسيكي، ضمن فعاليات مهرجان المربعة التراثي الثاني بمدينة العين.

ويرمز الرقم 1918 لتاريخ ميلاد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه»، والرقم 1948 لتاريخ بناء قلعة المربعة، والرقم 1957 لتاريخ تأسيس شرطة أبوظبي والرقم 1971 ويرمز إلى تاريخ تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة، والرقم 2018 لمئوية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه».

وتأتي المبادرة في إطار حرص شرطة أبوظبي على ترسيخ هذه التواريخ المهمة لتبقى دائماً في ذاكرة أجيال وأبناء الإمارات وفي إطار مبادرات عام زايد 2018.

وأكد العميد علي خلفان الظاهري مدير قطاع العمليات المركزية في شرطة أبوظبي أن المبادرة تجسد المكانة الكبيرة لقلعة المربعة التي لعبت دوراً ريادياً عبر تاريخ الإمارات في نشر الأمن والأمان والطمأنينة في مجتمعنا.

وأشار إلى أن الرقم الكلاسيكي الأول (1948) يمثل تاريخ إنشاء قلعة المربعة التي جعلها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» مركزاً للإدارة الأمنية ومقراً للشرطة في مدينة العين.

وأكد نجاح المهرجان في تسليط الأضواء على التاريخ القديم لشرطة أبوظبي من خلال «المربعة للموروث الشرطي»، وعرض لمركبات الشرطة القديمة، وصوراً توثق لتاريخ شرطة أبوظبي، والعديد من المقتنيات الشرطية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا