• السبت 08 جمادى الآخرة 1439هـ - 24 فبراير 2018م

الافتتاح الرسمي للمشروع أواخر 2014

ترام الصفوح يبدأ التشغيل التجريبي نهاية العام الحالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 08 فبراير 2013

يوسف العربي (دبي) - يبدأ التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى من ترام الصفوح في دبي نهاية العام الحالي، بحسب شركة ألستوم الفرنسية المكلفة من قبل هيئة الطرق والمواصلات في دبي بتنفيذ المشروع.

وقال فنسيت برو مدير المشروع في ألستوم لـ”الاتحاد”، على هامش معرض ومؤتمر الشرق الأوسط للسكك الحديدية بدبي، إن الشركة ستنجز جميع العمليات الإنشائية خلال شهور، تمهيداً لبدء مرحلة التشغيل التجريبي التي ستستمر لمدة تناهز 12 شهراً تمهيداً لافتتاح المشروع بنهاية العام المقبل.

ويمتد ترام الصفوح ليغطي المناطق الحيوية الممتدة على شارع الصفوح من برج العرب ومدينة دبي للإعلام ومنطقة المارينا على مسافة 14,7 كيلومتر وينقل الترام نحو خمسة آلاف راكب في الساعة الواحدة في كل اتجاه، وينقسم إلى ثلاث درجات ذهبية، وخاصة بالنساء والأطفال، وفضية.

وأكد برو أن مشروع ترام الصفوح في دبي يعد أول مشروع في مجال النقل لشركة ألستوم الفرنسية في منطقة الخليج، منوهاً بأن الشركة طورت حلولاً خاصة للمعدات والعربات المستعملة في ترام الصفوح لمقاومة أثار الحرارة المرتفعة ونسب الرطوبة العالية.

وأوضح أن مشروع ترام الصفوح يعد استثماراً طويل الأجل، حيث يبلغ العمر الافتراضي للمشروع نحو 100 عام، ويتم تجديد المعدات والعربات كل 30 عاماً.

ولفت إلى أن ترام الصفوح يعد الأقل من حيث استهلاك الكهرباء وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون، مشيراً إلى أن الدراسات التي أجرتها الشركة حول المشروع أكدت أن نصيب الفرد من انبعاثات الكربون تقل بنحو 10 مرات عند استخدام الترام مقارنة باستخدام السيارة الخاصة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا