• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

تخصيص حملة لأصحاب العمل قريباً

«الموارد البشرية» تطلق المرحلة الثانية من «اعرف حقوقك»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 أبريل 2016

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

أطلق معالي صقر غباش وزير الموارد البشرية والتوطين المرحلة الثانية من حملة «اعرف حقوقك» أمس، حضرها أكثر من 400 عامل في مدينة السكن العمالية «أيكاد» بمنطقة المصفح بأبوظبي، وذلك بهدف توعية العمال بحقوقهم القانونية، في الوقت الذي أعلن فيه عن اعتزام الوزارة البدء قريبا في تنظيم حملة لتوعية أصحاب العمل أيضا.

وقال معاليه في تصريحات صحفية عقب إطلاق الحملة أمس، في الصالة الرياضية بمدينة «أيكاد» للسكن العمالي:إن الهدف من الحملة هو التوعية وتوضيح حقوق العمال وواجباتهم في إطار قانون العمل والقرارات التي صدرت أواخر سبتمبر العام الماضي والتي بدأت الوزارة تطبيقها مطلع العام الجاري، مضيفا أن القرارات كانت على قدر كبير من الأهمية حيث إن العقد الذي يتم توقيعه لا يستبدل ولا يتم تغييره إلا بمعرفة العامل وإطلاع وزارة العمل كما أنه واضح في الامتيازات المالية وطبيعة العمل والمسمى الوظيفي وكذلك حق العامل في الانتقال وفق الضوابط والشروط التي وقع عليها في العقد.

حضر تدشين المرحلة الثانية من الحملة حميد بن ديماس السويدي الوكيل المساعد لشؤون العمل في وزارة الموارد البشرية والتوطين وماهر العوبد الوكيل المساعد لشؤون التفتيش والدكتور عمر النعيمي الوكيل المساعد لشؤون السياسات والاستراتيجية وعدد من المسؤولين في الوزارة والمدينة العمالية.

وأضاف: عندما يطلع العامل على حقوقه من الصعب أن يتجنى الطرف الآخر في العلاقة التعاقدية علي حقوقه ما يؤدي استقراره في عمله وزيادة الإنتاجية والهدف أن يكون سوق العمل في الدولة مستقرا ومنتجا، مشيرا إلى أن حملات توعية العمال بحقوقهم أحد الوسائل للوصول إلى الأهداف التي تأتي على رأسها استقرار سوق العمل.

وأشار إلى أن حملة «اعرف حقوقك» التي بدأت منذ شهرين مستمرة، وتركز على شفافية العقود وحق انتقال العمالة بين الشركات علاوة على شرح القرارات باللغات التي يجيدها العمال. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض