• الجمعة 28 صفر 1439هـ - 17 نوفمبر 2017م

6 مراكز بـ «صحة دبي» «صديقة للطفولة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 مارس 2017

دبي (الاتحاد)

حصلت مراكز البدع الصحي، والصفا، وند الشبا، والطوار الصحي، على الاعتماد الدولي من «اليونيسيف» كمراكز صديقة للطفولة ليرتفع عدد المراكز الصحية الحاصلة على الاعتماد بـ«الهيئة» إلى 6 مراكز.

وأكدت الدكتورة ناهد منصف مدير إدارة الشؤون الصحية في قطاع خدمات الرعاية الصحية الأولية التزام هيئة الصحة بدبي، مواصلة تقديم أفضل مستويات الرعاية الصحية، وتطبيق السياسات والإجراءات والأنظمة المتعلقة بالرضاعة الطبيعية، وبما يتماشى مع معايير منظمة الصحة العالمية و«اليونيسيف» في هذا المجال.

وأشارت إلى أن اعتماد المراكز كصديقة للطفولة جاء بعد تطبيقها لمعايير محددة مرتبطة بالخطوات العشر للرضاعة الطبيعية الناجحة ذات الانعكاس الإيجابي على صحة الطفل.

وأشارت الدكتورة فاطمة العلماء رئيس شعبة صحة الطفل في القطاع إلى المقومات والمعايير المحددة للحصول على لقب صديق الطفولة والتي تركز على البدء بالرضاعة الطبيعية منذ الساعة الأولى للولادة والمساعدة في إرشاد الأمهات على كيفية الرضاعة الطبيعية التي تساعد على تحسين الصحة العامة والنفسية للأم والمساعدة على إنقاص الوزن بعد الولادة، وتقليل هشاشة العظام وخفض الإصابة بسرطان الرحم والثدي، إضافة إلى تقوية مناعة، والتقليل من التهابات الأذن والجهاز التنفسي وتقليل الإصابة بالحساسية، وتقوية القدرة الذهنية والذكاء لدى الطفل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا