• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«الخارجية» البريطانية تطلق نشرات إخبارية بالعربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 أبريل 2016

قررت وزارة الخارجية البريطانية إطلاق نشرات إخبارية موجزة باللغة العربية على شبكات التواصل الاجتماعي «بهدف تعميق التواصل مع الجمهور العربي وإيصال أنشطة وأخبار الحكومة البريطانية في المنطقة إلى أكبر عدد ممكن من الناس وبأحدث الوسائل التقنية المتوافرة».

وقال مركز الإعلام والتواصل الإقليمي التابع للحكومة البريطانية ومقره دبي إن «النشرة الإخبارية ستكون موجزة بحيث تقدم أهم أخبار وأنشطة الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط بأسلوب إخراجي متطور».

وأضاف في بيان «سيتم إطلاق النشرة الأولى اليوم الأربعاء على حسابات الخارجية البريطانية بالعربية على تويتر وفيسبوك».

وقال إدوين سموأل المتحدث باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا «النشرة الأولى ستركّز على أخبار ميدانية حول الحاق الهزائم بتنظيم داعش في عدد من الأماكن في العراق وسوريا»، مشيرا إلى أن «النشرة ستتطور لاحقا لتكون هناك نشرات إخبارية عامة وأخرى خاصة فقط بالأخبار حول محاربة تنظيم داعش فكريًا وعسكريًا وماليًا، وستكون هناك نشرات بأصوات إذاعية».

وأضاف «نسعى للوصول إلى أكبر عدد ممكن من الناس في المنطقة من أجل إيصال أخبار وأنشطة الحكومة البريطانية لهم عبر استخدام تقنيات ووسائل متطورة يفضّلها متابعو وسائل الإعلام الاجتماعي حيث إن مقاطع الفيديو من أبرز المحتويات التي يفضل قراء الفيسبوك متابعتها».

وتابع «لدينا العديد من الخطط الإعلامية الخاصة بالوصول إلى الجمهور العربي عبر وسائل التواصل هذا العام، وسنعمل على إطلاقها تباعًا».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض