• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

يعترفان بالسرقة والاعتداء على الشرطة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 أبريل 2016

دبي (الاتحاد)

اعترف شخصان من الجنسية الجورجية بارتكابهما جريمة سرقة، وتمسكا أمام الهيئة القضائية بأن واقعة السرقة تمت في وضح النهار وليس ليلاً كما هو وارد في لائحة الاتهام، وأقرا بأنهما اعتديا على 4 رجال شرطة، وحاولا الانتحار بقطع شرايين يديهما، لتقرر المحكمة حجز القضية للحكم في 27 أبريل، جاء ذلك خلال الجلسة التي عقدتها محكمة الجنايات بدبي صباح أمس ونظرت خلالها العديد من القضايا الجنائية. وتفيد أوراق القضية أن المتهمين سرقا جواهر بقيمة 76 ألف درهم ومبلغاً نقدياً يقدر بـ6 آلاف درهم من منزل مندوب هندي بعدما دخلا إلى مسكنه وهو غير موجود فيه عن طريق كسر قفل الباب، وقالت الأوراق إن المتهمين حينما لاحقتهما الشرطة لإلقاء القبض عليهما في منطقة أخرى بعد تحديد هويتهما عبر التحريات تعديا على رجال الشرطة وشرعا بالانتحار. وحددت المحكمة الموعد ذاته لإصدار حكمها في قضايا أخرى، حيث قررت النطق بالحكم بحق 3 باكستانيين شرعوا بسرقة كابلات كهربائية تقدر قيمتها بـ3 آلاف درهم من إحدى شركات المقاولات، وكذلك بقضية اعتداء سائق باكستاني على زميله اثر خلاف بينهما على أوقات المناوبة، أدى ذلك إلى إلحاق عاهة مستديمة بالمجني عليه قدرها الطبيب الشرعي بـ15%.

وقررت المحكمة حجز قضيتي تزوير للحكم في الموعد السابق ذاته، في القضية الأولى اعترف المتهمان -سكرتيرة وكاتب من الجنسية الفلبينية- بتزوير صور تصريح دخول المنطقة الحرة بمطار دبي، والثانية بحق شريك تجاري باكستاني اعترف بتزوير بطاقة هوية وإقامة باسم غير اسمه الحقيقي للحصول على بطاقة ائتمانية.

وأرجأت المحكمة قضية تزوير أخرى إلى الأول من مايو المقبل بعد أن ابلغ المتهم فيها وهو مدير من الجنسية السورية أنه لم يكن على علم أن شهادة التصدير التي قدمها للسلطات المختصة لتمرير معاملات له كانت مزورة.

وفي قضية قيادة المركبة تحت تأثير تعاطي المخدرات والمؤثرات العقلية والتسبب بوقوع حادث مروري، اعترف المتهم البالغ من العمر 45 عاماً، وهو من جنسية خليجية، عاطل عن العمل، أمام المحكمة بتعاطي المخدرات، لكنه أصر أمام الهيئة القضائية أنه تعاطى السموم البيضاء في اليوم السابق لوقوع حادث السير وليس في اليوم ذاته، مشيراً إلى أن أسباب الحادث ترجع لكونه كان منشغلاً بالحديث بالهاتف أثناء قيادته المركبة، وقررت المحكمة تحديد 25 أبريل الجاري لمعاودة النظر بالقضية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض